المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

VIVA شريك في مبادرة «بداية» للمشاريع الصغيرة

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، عن شراكتها الاستراتيجية في مبادرة «بداية» لدعم ومساندة أصحاب المشاريع الصغيرة في الكويت التي أطلقتها شركة الحمرا للاستشارات الاقتصادية، وذلك ضمن إطار برنامج VIVA للمسؤولية الاجتماعية.
وتعتبر مبادرة «بداية» الأولى من نوعها على مستوى الكويت من حيث تأهيل وإعداد الشباب أصحاب المشاريع الصغيرة وتزويدهم بخبرات عملية ميدانية على أيدي مدربين كويتيين معتمدين ومتخصصين في هذا المجال، فضلاً عن تعزيز مبدأ المسؤولية الاجتماعية واكتشاف المواهب وصقلها وتنميتها لتكون جاهزة لدخول سوق العمل، وتحديداً في القطاع الخاص.
وتنقسم المبادرة إلى مرحلتين، الأولى داخل الكويت تشمل 11 ورشة عمل يشارك بها 330 شخصا، والثانية خارج الكويت عبارة عن رحلة لـ20 شخصا إلى العاصمة الفرنسية باريس، تشمل 5 ورش عمل وزيارات لعدد من المشاريع الصغيرة الفرنسية، سفارة الكويت، غرفة التجارة والصناعة ومدينة العلوم والأعمال.
وتم إطلاق المبادرة خلال مؤتمر صحافي عقد في حديقة الشهيد يوم السبت 17 فبراير، بحضور مسؤول العلاقات العامة في VIVA عبدالعزيز عبد الرحيم ذياب والرئيس التنفيذي للمبادرة عبد الوهاب عبدالمحسن الحجي.

.. وتعلن عن نجاح تنفيذ FRM

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية VIVA، مشغل الاتصالات الأسرع نمواً في الكويت، عن طرحها نظام FRM، وهو خاص بالأنظمة والعمليات المحاسبية المتعلقة بالإيرادات، الذي يعتبر أول تطبيق تطرحه VIVA يعمل على تقنية السحابة بشكل ممكنن بالكامل، وهو الأول من نوعه على صعيد دول مجلس التعاون الخليجي ويتوافق مع المعيار 15 من المعايير المحاسبية الدولية. وقد تم إنجاز هذا المشروع بنجاح بالتعاون مع شركة Oracle، وهي من أفضل الشركات العالمية في هذا المجال.
وبهذه المناسبة، قال سلمان البدران، الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الكويتية VIVA: «حرصت VIVA منذ تأسيسها على تطبيق استراتيجية ناجحة لكي تلعب دوراً رائداً ليس فقط على المستوى التشغيلي ولكن أيضاً من خلال تطبيق أفضل الممارسات والمعايير المهنية في جميع قطاعاتها وإداراتها لتقديم الدعم اللازم لخطط الشركة وأنشطتها. كما تلتزم VIVA بكامل متطلبات الجهات التنظيمية وتحرص على تطبيق جميع الأنظمة الجديدة والمتقدمة بما يتماشى مع مبادئنا وقيمنا ومعاييرنا المهنية».
من جانبه، قال محمد عبدالمحسن العساف، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي في شركة الاتصالات الكويتية VIVA: «إن هذا الإنجاز يعكس الجهود الفعالة والمتميزة التي تبذلها VIVA لتكون رائدة في عملية الالتزام بالمتطلبات المحاسبية والرقابية بالإضافة إلى تحقيق الكفاءة التشغيلية الأفضل، وذلك من خلال اعتمادنا أفضل الوسائل والتقنيات الحديثة للحصول على أفضل نتائج ممكنة تعكس رؤية واستراتيجية VIVA».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى