المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

اقتصاد

السليمان :الهيئة تسعى إلى رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في النتاج المحلي من 22 في المئة إلى 35 بحلول العام 2030

أكد محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدكتور غسان السليمان أن الهيئة تسعى إلى رفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في النتاج المحلي من 22 في المئة إلى 35 في المئة بحلول العام 2030، واصفاً تلك المنشآت بأنها«شريان الحياة للاقتصاد والمجتمع وهي تشكل حالياً 99.2 في المئة من الشركات والمؤسسات العاملة في السعودية».
وقال السليمان في لقاء تعريفي لملتقى «بيبان 2017» نظمته «منشآت» في الرياض أمس (السبت) إن «الهيئة تسعى إلى مراجعة الأنظمة واللوائح التي تُعنى بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة والتنسيق مع كثير من الجهات المعنية لتسهيل الإجراءات أمامها، والعمل على تنويع مصادر التمويل والإقراض وتسهيل الحصول عليه، إضافة إلى بناء القدرات ودعم نمو المنشآت وفتح الأسواق، والتوسع في برامج ريادة الأعمال، والعمل على تطوير القطاعات والمناطق».
وأشار إلى أن «رؤية المملكة 2030 الطموحة أولت هذا القطاع العناية التي يستحقها، إيماناً منها بأهميته ودوره الفعال في إزدهار الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل».
وأوضح السليمان أن «نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة يسهم في الحد من البطالة كونه القطاع الأهم في استيعاب مزيد من القوى العاملة»، مبيناً أن «واقع مساهمة هذا القطاع في الوظائف تجاوز الـ 64 في المئة من إجمالي الفرص الوظيفية في القطاع الخاص وجاري العمل على رفع تلك المساهمة تحقيقاً لأهداف رؤية المملكة 2030».
وقال السليمان: «امتدادا لتلك المساعي، ها نحن نجدد دعوتكم لحضور أبرز فعالياتنا لهذا العام والمتمثلة بملتقى #بيبان_2017 الذي سيدشن (اليوم الأحد) في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات برعاية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي ويستمر 4 أيام مشوقة مليئة بالفعاليات والمحاضرات والنقاشات تتلاءم مع حاجات مختلف الشرائح المستهدفة».
وأوضح محافظ «منشآت» أن «ملتقى بيبان يتميز بتفرده بجمع المهتمين بقطاع الاعمال والجهات الداعمة والممكٌنة تحت سقفٍ واحد، وإضافة إلى ريادته فإنهُ الملتقى الأول من نوعه الذي يُعنى بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، كما أنه لا يقتصر على الجانب النظري المتعلق بقطاع الاعمال فحسب بل يقدم حلولاً مناسبة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ويحفل بالعديد من حلقات النقاش العلمية وورش العمل المتخصصة».
وشهد اللقاء التعريفي مشاركة واسعة من الرعاة والمنظمين، الذين شاهدوا عرضاً مرئياً عن الفعالية وأهدافها، فيما تجول الحضور على أبواب الملتقى مستمعين إلى شرح وافي عن كل باب، إذ يضم ملتقى «بيبان» 12 باباً تفتح للزوار آفاقًا من المعرفة، وهي: الرحلة، المنتدى، حفل الجوائز، المعرض، السوق، التواصل، التمكين، الفرص، الحلول، التدريب، المنشآت، عالم بيبان الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى