المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الاستثمارات»: 16.5% تراجع معدل قيمة التداولات

قال التقرير الأسبوعي لشركة الاستثمارات الوطنية إن بورصة الكويت أغلقت تعاملاتها هذا الأسبوع على تحسن في أدائها ضمنيًا، وذلك مقارنة مع أدائها خلال الأسبوع الماضي، حيث كان الاستقرار من نصيب المؤشر السعري، بينما ارتفع كل من المؤشر (الوزني – مؤشر كويت 15 – مؤشر NIC 50 ) بنسب بلغت %1.1 و%1.3 و%1 على التوالي. في حين تراجع المعدل اليومي لقيمة الأسهم المتداولة بنسبة %16.5 ليبلغ 15.5 مليون دينار خلال الأسبوع بالمقارنة مع 18.6 مليون دينار للأسبوع الماضي.
وأضاف: مازالت الحالة الإيجابية حاضرة بين الأوساط الاستثمارية، حيث سجلت مؤشرات السوق سلسلة جديدة من الارتفاعات خلال الفترة، وذلك بعد أن شهدنا عمليات شراء طالت جميع شرائح الأسهم، لتشمل الأسهم المتوسطة والصغيرة، إلا أن الملاحظ هو تماسك الأسهم القيادية طوال جلسات الأسبوع حتى في جلسات الضغوط البيعية وعمليات جني الأرباح، وهو أمر يدل على رغبة المستثمرين في التمسك بهذه الأسهم لقدرتها على تحقيق نمو في أعمالها خلال الفترة المقبلة، وتوقع استقطابها لسيولة خارجية (أجنبية) وتدفقات استثمارية في حالة ترقي بورصة الكويت لمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة في نهاية سبتمبر 2017.
وأشارت «الاستثمارات» إلى أن البورصة الكويتية احتضنت حدثين مهمين في يوم أمس الخميس، الأول متمثل في الانتهاء من الإجراءات المقررة لبيع 425.71 مليون سهم من أسهم شركة زين لمصلحة الشركة العمانية للاتصالات، لتشير مثل هذه الصفقة على جاذبية القطاع الخاص المحلي لجذب الاسثمار الأجنبي. والأمر الآخر هو إعلان البورصة عن تمديد فترة مزاد الإغلاق عشر دقائق إضافية اعتبارًا من تاريخ 17 – 9 – 2017، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن الاستراتيجية التي تتبناها شركة البورصة في تطوير البيئة التشغيلية والتنظيمية للسوق في مختلف الاتجاهات وبشكل يضمن ارتقاء السوق الكويتية لمصاف الأسواق المتطورة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى