المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

دول «مقاطعة قطر»: التصدي لخطاب الكراهية

اجتمع وزراء الإعلام للدول الداعية إلى مكافحة الإرهاب (السعودية والبحرين ومصر والإمارات) في جدة أمس، في إطار التشاور المستمر حول أزمة قطر، وتناول الاجتماع أهمية استمرار التنسيق الإعلامي المشترك لمواجهة التطرف والإرهاب بشتى أنواعه، من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، كما تطرق الاجتماع إلى أهمية التصدي للحملات الإعلامية لوسائل الإعلام القطرية.
وأكد الوزراء رفضهم القاطع للدعاوى الموجهة إلى تسييس الحج والزج بهذه الشعيرة الدينية في خدمة أهداف سياسية مغرضة، مشيرين إلى أنه على مدى التاريخ قامت السعودية بدور عظيم في خدمة الحجاج ورعايتهم، وبذلت الجهود في تسهيل أداء مناسك الحج والعمرة لجميع المسلمين.
كما تناول الاجتماع مجموعة من المقترحات حول تعزيز العمل المشترك، بما يخدم الجهود الدولية في مكافحة التطرف والإرهاب في العالم، والعمل على محاربة خطاب الكراهية المدعوم من حكومة قطر.
وضم الاجتماع وزير الثقافة والإعلام السعودي عواد العواد، ووزير شؤون الإعلام البحريني علي الرميحي، ووزير الدولة رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للإعلام الإماراتي سلطان الجابر، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر مكرم محمد أحمد.
إلى ذلك، استبعدت مصر، طرح الأزمة مع قطر على طاولة مجلس الأمن الدولي، خلال أغسطس الجاري، الذي تتولى فيه القاهرة الرئاسة الدورية للمجلس. وأشار مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة عمرو عبد اللطيف بمقر المنظمة في نيويورك إلى ضرورة «استجابة قطر لمطالب الدول الأربع (السعودية، الإمارات، البحرين، ومصر)، والتعامل مع هذه المطالب بشكل إيجابي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى