المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

ضوابط مشددة لجمع تبرعات «الأضحى»

أعلنت الشؤون أمس إطلاق مشروع جمع التبرعات لمصلحة الأضاحي للعام الحالي، وذلك مع قرب حلول عيد الأضحى.
وقالت مديرة إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في الوزارة منيرة الكندري إن الوزارة وضعت ضوابط مشددة للجهات الخيرية الراغبة بالاشتراك في المشروع، على رأسها حظر جمع التبرعات النقدية بكل أشكالها، سواء في المقار الرئيسية للجمعيات أو في الأماكن العامة وغيرها، مع السماح بالجمع الإلكتروني بالهواتف الذكية، بما يتماشى مع قرارات ولوائح تنظيم جمع التبرعات.
وذكرت الكندري أن على الجهات المشاركة الالتزام باستخدام الاستقطاع البنكي المباشر أو الـ«كي.نت» داخل مقارها الرئيسة، ويحظر الجمع بأي شكل من الأشكال في الأماكن غير المرخصة كالمجمعات التجارية والساحات العامة إلا بعد الحصول على موافقة مسبقة.
وبشأن الجمعيات الراغبة بتحويل أموال التبرعات إلى خارج البلاد، ذكرت الكندري أنه يتوجب حصولها على موافقة مسبقة من وزارتي الخارجية والشؤون.
وبينت أنه عقب نهاية المشروع تقوم الجمعية بموافاة الوزارة بتقرير الحصيلة النهائية للإيرادات والمصروفات، في موعد لا يتجاوز 15 يوما من تاريخ مخاطبة الوزارة للجمعيات، مشيرة إلى أن موظفي الإدارة سيراجعون التقارير الواردة من الجمعيات والتأكد من صحة بياناتها ومطابقتها مع كشوف الحسابات البنكية، وإعداد تقرير لكل جهة بالملاحظات الناتجة عن المراجعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى