المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

أوبك تتوقع تراجع الطلب على نفطها

الأناضول – توقعت منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك”، اليوم الأربعاء، تراجع الطلب على النفط الخام الذي تنتجه، بنحو 100 ألف برميل يومياً خلال العام المقبل، مقارنة مع 2017.

وأضافت “أوبك” في تقريرها الشهري، أن توقعات الطلب على النفط الخام الذي تنتجه الدول الأعضاء، في حدود 32.2 مليون برميل يومياً العام المقبل، مقارنة مع 32.3 مليون برميل العام الجاري.
كان إجمالي الطلب اليومي على النفط الخام، بلغ في 2016 نحو 32 مليون برميل يومياً.
وصعدت أسعار خام برنت في تعاملات اليوم الأربعاء، فوق 488 دولاراً للبرميل، مع ظهور بيانات أمريكية إيجابية، حول تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة.
وفي وقت سابق اليوم، توقع الأمين العام لـ “أوبك” محمد باركيندو، في تصريحات صحفية، أن الطلب على النفط سيرتفع في النصف الثاني من 2017.
وأشارت “أوبك” في تقرير اليوم، إلى ارتفاع الطلب العالمي على النفط العام الجاري، بنحو 1.277 مليون برميل يومياً، إلى 96.4 مليون برميل يومياً.
وتظهر أحدث البيانات للمنظمة، أن الطلب على النفط في الهند والصين ظل قوياً خلال الشهور الماضية، خاصة في قطاعات النقل والصناعة.
وانخفض إجمالي مخزونات النفط التجاري في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECDD)، في مايو/أيار الماضي إلى 3.015 مليار برميل.
وعلى هذا المستوى، تزيد مخزونات النفط التجارية لمنظمة التعاون والتنمية، بنحو 2344 مليون برميل فوق المتوسط، مقارنة بالسنوات ​​الخمس الأخيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى