المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

أفغانستان: مقتل 5 من قيادي «داعش» في غارة جوية

(د ب أ)- قتل خمسة من قيادي داعش في غارة جوية تم شنها في أقليم جوزجان شمالي أفغانستان.
وقال مسؤولون أمنيون محليون، اليوم السبت، إن الغارة الجوية شنتها القوات الأجنبية المتمركزة فى أفغانستان في ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة،بحسب وكالة خاما برس الأفغانية. وقال عبد الحفيظ خاشي، رئيس جهاز الأمن في الإقليم إن عشرة من مؤيدي داعش قتلوا خلال الغارة الجوية. وأضاف أن القيادي في التنظيم الإرهابي في إقليم جوزجان الملا عبد الاحد كن من بين القتلى.
واضاف ان قادة داعش الاخرين الذين قتلوا فى الغارة الجوية تم التعرف عليهم على انهم مهاب الله، قائد الجماعة الإرهابية لقرية سردارا فى درزاب، ومحبوب الله قائد الجماعة الإرهابية لقرية باتو فى درزاب، وصدر الدين، القائد المسؤول من الخدمات اللوجستية للمجموعة الارهابية، و فايز مالانج قائد أخر للمجموعة الإرهابية. وذكر خاشى أن الغارة الجوية نفذت فى وقت متأخر من يوم الجمعة بالقرب من منطقة مريازى بمنطقة كوش تابا. ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، بما في ذلك الموالون لداعش، على التقرير.
يذكر أن تقريرا للجنة القاعدة وطالبان التابعة للأمم المتحدة قد ذكر مؤخرا، نقلاعن مصادر حكومية أفغانية، أن المجموعات المرتبطة بتنظيم داعش تنشط في 25 إقليما بأفغانستان من اجمالي عدد اقاليم البلاد البلغ عددها 34.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى