المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

أوروبا تودع هلموت كول وسط مراسم مهيبة

(أ ف ب) – ودع الاتحاد الأوروبي وسط مراسم مهيبة السبت، في البرلمان الأوروبي في ستراسبورغ المستشار الألماني الأسبق هلموت كول المتوفى عن 87 عاما في 16 يونيو، قبل تشييعه في ألمانيا.
وأعلن الاتحاد الأوروبي كذلك الحداد على سيمون فاي الشخصية المرموقة وأول رئيسة للبرلمان الأوروبي، التي توفيت الجمعة.ووجهت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل التي ارتدت الاسود تحية الى «مستشار توحيد» ألمانيا، وقالت «من دون هلموت كول فإن حياة ملايين الاشخاص، وأنا منهم كانوا يعيشون في الجانب الآخر من الجدار لما كانت كما هي عليه اليوم».
وقال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في كلمته إن «هلموت كول كان بالنسبة لفرنسا محاورا مفضلا وحليفا أساسيا، ولكنه كان أكثر من هذا، كان صديقا (…) نحن هنا لنوجه التحية لإرثه التاريخي».
وشارك نحو عشرين رئيس دولة وحكومة ومسؤولون سابقون ومئات من الشخصيات في التأبين بينهم معظم القادة الأوروبيين، ورئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي والرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون، ورئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو والرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو.
ووصل جثمان هلموت كول صباحا ووضع في صالون الشرف حيث لف النعش بالعلم الأوروبي، ثم نقله لاحقا ثمانية جنود ألمان إلى وسط القاعة، ووضعت ثلاثة أكاليل من الزهر أمام النعش بألوان علم ألمانيا الاتحادية والاتحاد الأوروبي والثالث الذي قدمته أرملته كتب عليه «مع حبي، مايكي».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى