المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

النادي العلمي: إنجاز… حصول الكويت على المركز الأول في دعم الابتكارات

أعرب رئيس مجلس إدارة النادي العلمي طلال جاسم الخرافي عن فخره واعتزازه بحصول الكويت على المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط والثانية عالميا في دعم الابتكارات العلمية، وذلك بتقدمها 11 نقطة خلال عام واحد لتحتل المرتبة الـ 56 في مؤشر الابتكار العالمي الصادر عن المنظمة الدولية لحماية الملكية الفكرية «وايبو» التابعة للأمم المتحدة بين 127 دولة.

وقال الخرافي في تصريح إنه لولا الرعاية الأميرية السامية للنادي العلمي ما تحقق هذا الانجاز الذي يسطر بأحرف من نور في سجل انجازاتها العلمية، والذي جعل منها الثانية على مستوى العلم في دعم الابتكارات وتتقدم على أكثر واهم الدول الكبرى التي تخصص الميزانيات لدعم الابتكارات، لافتا إلى أنه وسام شرف على صدر القائمين على النادي العلمي.

وثمّن الخرافي الدور الرائد لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي ودعمها المادي والمعنوي لأنشطة النادي والتي كان لها بالغ الأثر في تحقيق أهداف النادي من خلال شراكتها الاستراتيجية، مشيرا إلى أن النادي العلمي فطن من سنوات لأهمية دعم الشباب من أصحاب الأفكار الابداعية الخلاقة، فحرص على تقديم كل الدعم والمساندة لهذه النخبة المتميزة من أبناء الكويت، واتخذ أهم خطوة في سبيل دعم المبتكرين من خلال انشاء مكتب رعاية المخترعين في النادي. ولفت الى ان المكتب حرص خلال مسيرته على دعم المخترعين من خلال مساعدتهم في استكمال افكارهم وتطويرها لتصل الى مستوى براءات الاختراع، وقدم لهم العون من خلال الحصول على براءات الاختراع سواء من الكويت او من مكتب برات الاختراع في دول مجلس التعاون او مكاتب الاختراعات العالمية في اميركا وغيرها من الدول.

وأشار الخرافي الى انه في أول مشاركة عالمية للنادي العلمي حصل المخترع عبدالله حسين اليتيم على المركز الأول في ملتقى المكسيك عام 1999، إضافة الى الانجاز المبهر الذي حققه المخترع احمد الحشاش الذي فاز بجائزة اوسكار معرض جنيف الدولي للاختراعات عن اختراعه السترة الهوائية الواقية لراكبي الدراجات البخارية.

وأشار الخرافي إلى توالي تحقيق الانجازات علي مدار سنوات الى ان أثبتت الكويت قدرتها على تحقيق الانجازات في براءات الاختراعات فكان التفكير بعد ذلك التوسع في هذا المجال الآن ان الدعم المادي المحدود للنادي العلمي لم يكن يرقى الى المستوى المطلوب فكان انشاء مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع بمبادرة اميرية سامية لاحتضان المبتكرين والمبدعين من شباب الكويت.

وهنّأ الخرافي القيادة السياسية وأهل الكويت على هذا الانجاز الذي وضع الكويت على قمة الخريطة العلمية العالمية، داعيا الى المزيد من الدعم والمساندة لأبناء الكويت لتحقيق المزيد من الانجازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى