المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

سفر دا سيلفا للعلاج يواجه صعوبات … وضاري يغيب أمام اليرموك

ينتظر أن يجري المهاجم البرازيلي ديفيد دا سيلفا أشعة مقطعية اليوم للكشف عن الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة مع الصليبخات ضمن منافسات «دوري فيفا» لكرة القدم.

وغادر دا سيلفا الملعب باكياً تحت تأثير إصابة في العضلة الخلفية للفخذ وسط مخاوف من عدم لحاقه باللقاء المرتقب أمام «الكويت» ضمن الجولة التاسعة والعشرين قبل الأخيرة من المسابقة.

وقرر الجهاز الطبي تأجيل إجراء الاشعة حتى مرور 24 ساعة على حدوث الإصابة، وفي وقت يبدو فيه مستبعداً مغادرته للعلاج خارج الكويت بسبب صعوبات تتعلق بإقامته في البلاد تحت بند «زيارة تجارية» وليس كإقامة طويلة.

وفي إطار متصل، يلتئم «الأصفر» في الحصة التدريبية المقررة اليوم استعداداً لمواجهة اليرموك ضمن الجولة الثامنة والعشرين والمقررة بعد غد الإثنين.

وكان المدرب الكرواتي داليبور ستاركيفيتش منح اللاعبين الذين شاركوا أمام الصليبخات راحة يوم امس فيما تدرب بقية اللاعبين ومن بينهم الأرجنتيني ريكاردو بلانكو الذي غاب عن المباراة بسبب إيقافه لتراكم البطاقات الصفراء وستكون مشاركته أمام اليرموك متاحة.

وكان القادسية حقق فوزاً صعباً على الصليبخات اول من أمس ضمن الجولة السابعة والعشرين أبقاه على بعد نقطتين من «الكويت» المتصدر.

وأعرب رئيس جهاز الكرة سعود بوحمد عن رضاه عن النتيجة التي خرج بها الفريق من المباراة، بعيداً عن ما قدمه من أداء.

وقال: «حققنا الأهم في هذه المرحلة وهو الفوز والنقاط الثلاث وذلك بصرف النظر عن المستوى الفني الذي لم يكن مرضياً، ولكن هذه هي طبيعة المراحل الاخيرة من الدوري حيث التطلع الى حصد النقاط وليس تقديم المستويات المبهرة».

وأشاد بالأداء والروح اللذين قدمهما فريق الصليبخات أمام «الأصفر»، معتبراً ان الجميع يتطلع الى ترك بصمته على المنافسة على اللقب من خلال محاولة عرقلة أي من الفريقين المتصدرين خصوصا بالنسبة للفرق التي فقدت الأمل في التأهل الى الدوري الممتاز.

وكشف بوحمد أن قائمة غيابات الفريق في مواجهة اليرموك ستضم الى جانب البرازيلي ديفيد دا سيلفا وعبدالعزيز مشعان، المدافع ضاري سعيد والذي يعاني من اصابة في وتر القدم وخاض لقاء الصليبخات تحت تأثيرها، منوهاً بالروح العالية للاعب وإصراره على اللعب رغم ما يعانيه من آلام، ومتمنياً ان يكون جاهزاً للمشاركة في اللقاء المرتقب أمام «الأبيض» في الجولة بعد المقبلة.

وأضاف: «رغم أننا نسعى الى تجهيز لاعبينا كافة للقاء (الكويت)، إلا أن ذلك لا يعني عدم اهتمامنا وتركيزنا على لقاء اليرموك الذي نتوقع ان نواجه فيه صعوبات مع فريق لم يكن صيداً سهلاً في أكثر من مباراة سابقة، ويسعى الى تحقيق نتيجة جيدة أمامنا».

وفي اتجاه آخر، ألمح لاعب المنتخب الوطني سيف الحشان الى عدم استمراره في تجربته الاحترافية في صفوف فريق الشباب السعودي في الموسم المقبل. وذكر الحشان في تصريح تلفزيوني انه يتوقع بأنه خاض آخر مبارياته مع الشباب في الموسم الحالي وإن كان يتمنى البقاء في النادي، واصفاً تجربته مع الفريق السعودي بـ «الناجحة جداً».

وضم الشباب الحشان بصفقة انتقال حر في 2015 بالرغم من عدم موافقة القادسية الذي كان مقيداً في قائمته، غير انه نجح في استصدار بطاقة دولية من «الفيفا» خولته اللعب مع الشباب.وأكد الحشان على انه سعى للعودة بصورة أفضل بدعم من النادي ومدرب الفريق سامي الجابر ولكن الوقت لم يسعفه، معتبراً ان تكرار الإصابة هو «قضاء وقدر».

علمت «الراي» ان الحشان أسرّ لمقربين منه بعدم رغبته في الفترة الحالية في العودة الى الكويت سواء من بوابة نادي القادسية أو غيره من الأندية، وانه قد يخوض تجربة احترافية جديدة في دولة خليجية أخرى كالإمارات أو قطر.على صعيد متصل، ابدى نادي الاتحاد السعودي رغبته في تجديد عقد فهد الانصاري لمدة موسم. ومن المقرر ان يتم ارسال كتاب رسمي بهذا الشأن الى نادي القادسية مساء الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى