المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

«الوطنية العقارية»: 3.8 ملايين دينار أرباح

أعلنت الشركة الوطنية العقارية عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2017. بلغت الإيرادات التشغيلية 4.2 ملايين دينار، منخفضةً بنسبة %42.5 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك 4.5 ملايين دينار، منخفضةً بنسبة %0.8 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي، فيما بلغ صافي الربح للمساهمين 3.8 ملايين دينار، مرتفعاً بنسبة %4.7 مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. وبلغت ربحية السهم 4.04 فلوس للسهم الواحد.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية العقارية، سميع الدين صدّيقي: «إنّ محفظة العقارات التأجيرية للشركة التي تشمل مشاريع مدرة للدخل في الكويت والأردن، تواصل تحقيق تدفقاتٍ ثابتة ومتنامية من الإيرادات، في حين أن المشاريع التطويرية المليارية للشركة في القطاع السكني في مصر وفي قطاع التجزئة النابض بالحيوية في الإمارات العربية المتحدة تشهد تقدماً جيداً».
وأضاف: «وفي مصر، تواصل الشركة التمتّع بإيرادات جيدة من عمليات البيع في مشروع «غراند هايتس» السكني والبالغ مساحته 3.8 ملايين متر مربع، فقد قمنا حتى الآن ببيع 860 وحدة بقيمة مبيعات إجمالية تبلغ 2.8 مليار جنيه منذُ بدء المشروع. أما في أبوظبي حيثُ تعمل الشركة على تطوير مشروع «ريم مول» وهو مشروع ترفيهي وتسويقي ضخم بمساحة مليوني قدم مربع، فإنّ المشروع يلقى إقبالاً كبيراً من حيثُ طلبات التأجير. وقد قمنا بتوقيع اتفاقية جديدة مع شركة «ماجد الفطيم للمشاريع» لجلب مجموعة واسعة من الوسائل الترفيهية والمميزة إلى المركز التجاري. كما أنّ مشروع «ريم مول» الذي ستبدأ أعمال الإنشاء به قريباً، يضم أكثر من 450 متجراً و85 مطعماً، وهايبر ماركت ضخما، وأماكن ترفيهية مخصّصة للعائلات بما في ذلك أكبر حديقة ملاه ثلجية داخلية في العالم».
وختم صدّيقي كلمته قائلاً: «إنّنا نتطلّع خلال هذا العام إلى تسجيل نتائج قوية وتحقيق تقدم ملحوظ في مشاريعنا الرئيسية».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى