المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

اليعقوب: 750 مليون دينار إنفاق سنوي في المطاعم

قال رئيس مجلس إدارة شركة الامتيازات الخليجية أحمد اليعقوب إن قطاع المطاعم في الكويت ينمو بمعدل %16 سنوياً، بينما ينفق المستهلكون سنوياً نحو 750 مليون دينار على المطاعم في البلاد، مما يدل على أهمية هذا القطاع وحيويته. ولفت إلى أن القوة الشرائية الكبيرة للمواطنين الكويتيين الذين يعمل %90 منهم في القطاع الحكومي عامل رئيسي لتشجيع صناعة المطاعم، مشيراً إلى أن بلداناً عديدة باتت تركز اهتمامها على تطوير صناعة المطاعم وتسويقها وترويجها، خاصةً أن سياحة الطعام باتت تؤمن دخلاً وفرصاً وظيفية للكثيرين، وتنعش معها قطاعات صناعية أخرى كالنقل والخدمات اللوجستية، والزراعة، والتصنيع والتبريد، والطباعة، والإعلانات، وما إلى ذلك.
وأشار رئيس مجلس إدارة شركة الامتيازات الخليجية المالك لامتياز سلسلة ناز المشهورة بالأكلات الإيرانية في الكويت إلى أن قطاع المطاعم بات يشهد ازدهاراً ملحوظاً في السنوات القليلة الماضية، بدليل تزايد أعداد المطاعم والشركات التي تخدم هذا القطاع وانتشارها، وحجم الإنفاق الهائل من المستثمرين سواءً لاستقطاب امتيازات Franchise أو تأسيس مطاعم محلية وتسويقها على صعيد المنطقة.
من جانبه قال سامر سديد مدير الأفرع بالشركة أن أول فرع تم تأسيسه من سلسلة مطاعم ناز في عام 2007 بمنطقة الجابرية، مشيراً إلى أن الشركة تمتلك حالياً 5 أفرع في منطقة المهبولة والسالمية وشرق وبيان والزهراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى