المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

«بوبيان»: أرباح الربع الأول تقفز 17 في المئة

حقق بنك بوبيان ارتفاعاً في أرباحه الصافية خلال الربع الاول من العام الحالي، بلغت نسبته 17 في المئة، محققاً 10.7 مليون دينار وبربحية سهم 4.7 فلس مقارنة مع 4 فلوس مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للبنك، عادل عبد الوهاب الماجد، إن هذه الزيادة في أرباح البنك تعتبر بداية جيدة لعام يتوقع أن يكون مليئاً بالتحديات للقطاع المصرفي الكويتي بشقيه الإسلامي والتقليدي.

وأضاف أنه رغم كل التحديات التي مر بها الاقتصاد الكويتي والقطاع المصرفي على وجه الخصوص في السنوات الأخيرة، فقد حافظ «بوبيان» على مستوى جيد من النمو سواء من حيث الربحية أو الحصص السوقية.

وأوضح الماجد أن إعلان أرباح الربع الأول، جاء مواكباً لتقرير وكالة «موديز» العالمية للتصنيف الائتماني، والذي كان إيجابياً بالنسبة للبنك.

وأشار إلى أن قيام الوكالة برفع التصنيف الائتماني للودائع طويلة الأجل، يؤكد أن نمو حصة «بوبيان» في السوق الكويتية يعزز أهميته الإستراتيجية والمالية.

وكانت «موديز» وهي إحدى أعرق وكالات التصنيف الائتمــاني على مستوى العــالم، قد قامت برفع التصنيف الائتماني لودائع «بوبيان» طويلة الأجل من «Baa1» إلى «A3».

وأكد الماجد أن جميع مؤشرات أداء البنك الرئيسية، شهدت نمواً ملحوظاً حتى نهاية الربع المنصرم، بحيث ارتفع إجمالي الأصول إلى 3.7 مليار دينار بنسبة نمو 13 في المئة، كما ارتفعت الإيرادات التشغيلية إلى 29 مليون دينار بنسبة نمو قدرها 17 في المئة فضلاً عن زيادة ودائع العملاء إلى 3.1 مليار دينار بنمو 20 في المئة.

وأضاف أن إجمالي قيمة حقوق الملكية في البنك، ارتفع إلى 344 مليون دينار، مقارنة مع 318 مليون دينار، إلى جانب ارتفاع محفظة التمويل إلى 2.7 مليار دينار كويتي بنسبة نمو 18 في المئة، إلى جانب الارتفاع المتواصل لقاعدة العملاء.

وأفاد الماجد أن الحصة السوقية من التمويل بصفة عامة، ارتفعت إلى 7.4 في المئة حالياً، بينما ارتفعت حصة تمويل الأفراد تحديداً إلى 10.5 في المئة.

ونوه الماجد بأن بداية العام الحالي شهدت استمرار البنك في حصد الجوائز المميزة، وأبرزها حصول البنك للعام الثالث على التوالي على جائزة «غلوبل فاينانس» العالمية، كأفضل بنك إسلامي في الكويت، بسبب ما حققه من إنجازات سواء من حيث ارتفاع معدلات الربحية، أو زيادة حصصه السوقية.

وأكد أن البنك أثبت نفسه كأحد أفضل المؤسسات على مستوى القطاع الخاص الكويتي، في خدمة العملاء من خلال استمراره في الحصول على جائزة «سيرفيس هيرو» للعام السابع على التوالي، كافضل بنك اسلامي في خدمة العملاء، إلى جانب حصوله على جائزة أفضل مؤسسة قطاع خاص في خدمة العملاء على مستوى الكويت للمرة الثانية.

وأضاف أن مثل هذه النوعية من الجوائز، تؤكد مرة أخرى قدرة البنك التنافسية العالية، وقدرته على توفير أعلى مستويات الخدمة وأفضل المنتجات التي يبحث عنها العملاء، سواء كانوا عملاء البنك أو أولئك المستهدفين في السوق الكويتي.

كما أشار الماجد إلى استمرار خطط البنك في التوسع في السوق المحلي، من خلال افتتاح المزيد من الفروع، والتى وصل عددها حالياً إلى 38 فرعاً مقارنة بنحو 15 فرعاً قبل 5 سنوات.

وأضاف أنه في موازاة توسعه الجغرافي محلياً ليكون الأقرب إلى العملاء، يستمر «بوبيان» في الاستثمار بالخدمات والمنتجات المصرفية الإلكترونية، التى وضعته في مقدمة البنوك المحلية ليلبي مختلف متطلبات العملاء.

وشدد على أن خدمة العملاء كانت كلمة السر في النجاح الذي تحقق، حيث وضع «بوبيان» في الاعتبار أن كل عملائه مميزون، وأنهم يستحقون الأفضل لأن تلبية رغباتهم وطموحاتهم، يجب أن تكون في مستوى اختيارهم له، وبعبارة أخرى فإن اختيارهم للبنك يجب أن يقابله رعاية وعناية واهتمام خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى