المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

«يد الأبيض» 5 نجوم

توِّج الكويت بطلاً للدوري العام لكرة اليد للمرة الخامسة على التوالي، إثر فوزه على كاظمة 16/36 (9/16) في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة الشهيد فهد الأحمد في الدعية في المرحلة الأخيرة قبل نهاية الدوري، ورفع «الأبيض» رصيده إلى 17 نقطة، حسم بها اللقب من دون انتظار نتيجة مباراته أمام السالمية الخميس المقبل، وبقي «البرتقالي» على رصيده السابق بـ 6 نقاط فقط.

فرحة كبيرة
ما إن أطلق الحكم صافرة النهاية حتى عمّت الفرحة على لاعبي وإداريي نادي الكويت الذين حضروا في المنصة الرئيسية، يتقدمهم نائب رئيس النادي خالد الغانم الذي حرص منذ بداية الموسم على حضور جميع مباريات الفريق.

أداء ثابت
وضح حرص الجهازين الفني والإداري واللاعبين على عدم تفويت الفرصة وحسم اللقب قبل المباراة النهائية، وبدأ بدفاع قوي 4 ــــ 2، بالتقدّم لملاقاة صانع الألعاب مبارك الخالدي والساعد الأيسر طلال ياقوت، مع الاعتماد على تصويبات عبدالعزيز الدوسري وسعود الضويحي، وتقدّم «الأبيض»، وحافظ على فارق الأهداف الثلاثة (6/9) في الدقيقة الــ 17 ليشرك المدرب سعيد حجازي الأخوين عبدالله وخالد الغربللي في الخط الخلفي، وباقر خريبط على الدائرة، كما أشرك مشعل سويلم في الدفاع الذي بدله إلى 5 ــــ 1 ليتسع الفارق إلى 7 أهداف (9/16) مع نهاية الشوط الأول مع تألّق الحارس أحمد الفرحان.
واصل «الأبيض» تألّقه في الشوط الثاني، الذي بدأه بنواف الشمري والدوسري في الخط الخلفي، واستغل عدم توفيق دفاع «البرتقالي»، واعتمد على «السنتر السريع» أمام بطء عودة لاعبي الخصم، وعلى الهجوم المعاكس السريع الذي جاء عن طريقه غالبية أهداف الفريق؛ ليتّسع الفارق إلى عشرة أهداف بفضل تماسك الدفاع الذي عمل على قطع الكرات، مستغلا التمريرات الخاطئة وبراعة الحارس سلمان بزعل، بالتصدي لكثير من التصويبات وتحويلها إلى «فاست بريك».
وبعد انتصاف الشوط الثاني، زجّ المدرب بالأخوين الغربللي، اللذين استعرضا في التسجيل من «التسعة أمتار».
لم يكن كاظمة مقنعاً على الإطلاق؛ فجاء دفاعه مفتوحا، وهذا لم يساعد حراس مرماه على التصدي لغالبية التصويبات، وافتقد الفريق اللاعب القادر على التصويب من «التسعة أمتار»، وباءت غالبية محاولاتهم للوصول إلى المرمى بالفشل، ووقعوا في فخ مدافعي «الأبيض» وحراسهم اليقظين.

الغانم: ألفا دينار لكل لاعب
توجَّه نائب رئيس نادي الكويت، الأب الروحي للعبة، خالد الغانم بالشكر للجهازين الإداري والفني، على المجهود الكبير الذي بذلوه طيلة الموسم، وقال: بطولة الدوري حُسمت، ولكن الموسم لم ينتهِ حتى الآن، وما زالت أمامنا بطولة كأس الاتحاد.
وكافأ كل لاعب بـــ 2000 دينار، وقال في حال حصولهم على لقب الكأس ستكون جائزة كل لاعب ستة آلاف دينار على لقبي الدوري والكأس.

حجازي سعيد
أعرب مدرب الفريق سعيد حجازي عن سعادته بحصوله مع الفريق على اللقب لخمس مرات متتالية، وقال: هذا لم يأتِ من فراغ، بل نتيجة تكاتف جميع الجهود، ابتداء من مجلس إدارة النادي إلى الجهازين الإداري والفني واللاعبين. وخصَّ بالشكر نائب الرئيس خالد الغانم، الذي يتابع كل صغيرة وكبيرة، ويعمل على توفير جميع متطلبات الجهاز الفني واللاعبين، متمنيا أن يتوّج الموسم بثنائية الدوري والكأس.

سويلم: فرحتنا ستكتمل بتحقيق «الثنائية»
أهدى مشعل سويلم نجم دفاع «الأبيض» الفوز لجماهير نادي الكويت ولمجلس الإدارة والجهازين الإداري والفني، وشكر زملاءه اللاعبين على المجهود الكبير، الذي قدّموه حتى الآن. وقال: ستكتمل الفرحة بالحصول على بطولة الكأس وتحقيق ثنائية الموسم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى