المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

أكثر من 1040 مستفيد من وحدة المسالك البولية بالأحساء

زهير بن جمعة الغزال

تمكن أطباء المسالك البولية بالمنطقة الشرقية من تقديم خدمات تخصصية لأكثر من 1000 مستفيد ، وإجراء عمليات لأكثر من 288 مريض خلال العام الماضي 2022م .
وأوضح تجمع الاحساء الصحي أن عدد المستفيدين من وحدة المسالك البولية بمستشفى الملك فهد بالهفوف بلغ (1040) مريض، منهم (82) حالة تخطيط مثانة ديناميكي، و(173) حالة عمليات صغرى، إضافة إلى (785) تلقوا خدمات أخرى في الوحدة .
وأكد تجمع الاحساء أن وحدة المسالك البولية تقوم بعمل الفحوصات والتحاليل للمرضى ومتابعة النتائج، إضافة إلى إجراء العمليات البسيطة لإزالة الدعامات الحالبية ومناظير المثانة، وعمل دراسات تخطيط المثانة الديناميكية، وجلسات الحفز العصبي للمثانة، وكذلك جلسات علاج المثانة لمتلازمة الالتهاب النسيجي، وتبديل القساطر، وتعليم القسطرة الذاتية.
وأضاف أن عيادة جراحة المثانة العصبية والترميم الحوضي ساهمت في خفض نسبة الإحالات لخارج الأحساء في التخصص الدقيق جراحة الاعصاب والترميم بنسبة 66%، حيث قدمت خدماتها منذ افتتاحها خلال العام الماضي 2022م لعدد (582) مريض، والتي كانت تُحال سابقًا للمستشفيات التخصصية خارج الأحساء.
يذكر أن تجمع الأحساء الصحي يقدم خدماته من خلال 85 منشأة صحية بكافة مستويات تقديم الرعاية الصحية، ممثلة بعدد 10 مستشفيات عامة ومتخصصة و5 مراكز طبية و65 مركز رعاية صحية أولية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى