المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

أسألني … فعالية توعوية لنشر الوعي الصحي عن دور قسم التأهيل بمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل

سعد المالكي - الجبيل

نظم برنامج الخدمات الصحية بالهيئة الملكية بالجبيل فعالية توعوية عن قسم التأهيل الطبي يوم الإثنين وذلك بالعيادات الخارجية لمستشفى الهيئة الملكية بالجبيل، وذلك تحت شعار # اسألني.

من جانبه أوضح اخصائي العلاج الطبيعي ببرنامج الخدمات الصحية د. احمد البكري أن الهدف من هذه الفعالية هو نشر الوعي بين فئات المجتمع وداخل المستشفى عن دور التأهيل الطبي وأهميته وضرورة تصحيح المفاهيم الخاطئة المتعلقة فيه.

مبيناً أن للعلاج الطبيعي دور فعال في علاج المريض بكافة المشاكل الصحية مثل مشاكل ما بعد العمليات الجراحية والعمليات العضلية والعظمية والجلطات.

هذا وتستهدف هذه الفعالية الأقسام والتخصصات الأخرى في المستشفى لتوضيح دور التأهيل الطبي، بالإضافة الى المستفيدين من هذه الخدمات الطبية، وتتضمن الفعالية أسألني أركان توعوية لقسم التأهيل للعلاج الطبيعي وركن لقسم التخاطب والنطق وركن لقسم العلاج الوظيفي والخدمات اللي يقدمها والأساليب العلاجية.

كما تشتمل الأركان على معلومات عن علاج النطق وارشادات للأسرة التي لديها طفل يعاني من التلعثم ونصائح لاضطرابات الصوت والنطق.

الجدير بالذكر ان هذه الفعاليات التوعوية تعود ميدانياً من جديد بعد قرار السماح بوقف الإجراءات الاحترازية من الجهات المختصة بعد المؤشرات المطمئنة لفيروس كورنا بالمملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى