المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

الفضل: برنامج إعادة الهيكلة يحتاج إلى هيكلة

وجه النائب أحمد الفضل رسالة إلى الوزير المعني بالعمالة الوطنية في القطاع الخاص بالقول «عزيزي الوزير المعني.. من الواضح أن برنامج إعادة الهيكلة يحتاج لإعادة هيكلة»!
وبين الفضل في تصريح صحافي أن الدولة تعاني من ترهل بالقطاع العام وعزوف الشباب الكويتي عن التوجه للقطاع الخاص لأسباب كثيرة تصب جلها في خانة الأمان الوظيفي المفقود بالقطاع الخاص، والمتوافر (على غير سنع) بالقطاع العام.
وأوضح أنه على الرغم من هذا الوضع المزري الذي يعيشه زملائي أبناء القطاع الخاص تتفنن الحكومة بمسؤوليها بالتضييق عليهم، وذلك بقطع مبلغ دعم العمالة في بعض الأحيان أو عدم انتظامه في أغلبها، وكل ذلك يحدث لأسباب واهية.

انتقاد «التطبيقي»
وفي موضوع آخر، انتقد الفضل مشاكل عدة تعاني منها الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، منها الشعب المغلقة، وسوء التنظيم، وتأخر مشاريع التخرج، وتردي نوعية المخرجات، واختراق كمية ضخمة من شهادات «البقالة» بين أعضاء هيئتي التدريس والتدريب.
وأشار إلى التجاوزات الإدارية والمالية الصارخة الواردة في تقارير ديوان المحاسبة، وغيرها الكثير، لافتاً إلى أنه بدلاً من أن تعمل الإدارة على حل تلك المشاكل التي إما نشأت بعهدها أو تعاظمت برعايتها، ها هي الإدارة تتفوق على نفسها بإحالة كل أكاديمي تسول له نفسه انتقادها إلى التحقيق!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى