المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

المطيري يقترح إنشاء أكاديمية عالمية للنهوض بالرياضة في الكويت

المصدر:25 فبراير

أعلن النائب ماجد المطيري عن تقديمه اقتراحا برغبة لإنشاء أكاديمية رياضية عالمية، لدعم وتطوير منظومة الرياضة الكويتية بأحدث النظم العالمية، ووضع تصور مبتكر بأسلوب علمي لإعداد وتأهيل جيل جديد من الرياضيين.

ونص الاقتراح على ما يلي:

نظرا للاهتمام الذي تحظى به الرياضة في مشارق الأرض ومغاربها، فالرياضة هي متنفس الشعوب، وكذلك هي وسيلة لإعلاء وحمل راية الوطن في المحافل الدولية.

وبالنظر إلى تجربة إحدى دول الخليج التي اتبعتها منذ بداية الألفية بتطوير الرياضة وتأهيل الأفراد، نجد أنها قد جنت ثمار هذه التجربة.

وبعد التراجع الملحوظ في مستوى الرياضة الكويتية لاسيما كرة القدم وتراجع أداء المنتخب الوطني لكرة القدم بكافة البطولات القارية وغيابه عن المحافل الدولية والإقليمية، باتت الحاجة ملحة إلى اتباع سياسة حديثة تقوم على أسس علمية مبتكرة لتأهيل وإعداد الكوادر الرياضية ورعايتها منذ النشء، وهذا لا يصبح إلا من خلال اتباع خطوات أكثر عملية نحو إعادة تأهيل للأنشطة الرياضية داخل الدولة، وتحضير أبطال رياضيين عالمية من أعمار صغيرة.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي :

” قيام الهيئة العامة للرياضة وباقي الجهات ذات الصلة بالرياضة في الدولة، وبالتنسيق مع الاتحادات الرياضية ككرة القدم واليد وغيرهما، بإعداد تصور لإنشاء أكاديمية عالمية بكوادر رياضية عالمية، تكون متخصصة في التدريب والتعليم الرياضي للطلاب الموهوبين رياضيا في الكويت.
وتعمل الأكاديمية الرياضية تحت رعاية واهتمام مجلس الوزراء وتكون مسؤولة أمامه عن تحقيق أهدافها، وهي:

1. اختيار المواهب الرياضية الواعدة في الدولة.

٢. منح الطلاب الرياضيين المنتسبين لدى الأكاديمية الاهتمام اللازم وتلقينهم تعليما رياضيا على أعلى مستوى، وذلك في بيئة تعليمية رياضية متميزة.

۳. رفع مستوى الأداء الرياضي بطرق علمية حديثة وباستخدام علوم الرياضة.

4. دعم وتطوير منظومة الرياضة الكويتية بأحدث النظم العالمية، ووضع تصور رياضي مبتكر بأسلوب علمي لإعداد وتأهيل جيل جديد من الرياضيين وبالأخص في كرة القدم لإعلاء راية الكويت في المحافل الدولية والقارية وبالأخص كأس العالم 2030 م “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى