المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

مركز الكويت للصحة النفسية احتفل بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الرعاية النهارية

أقامت وحدة الرعاية النهارية والمجتمعية برئاسة د ..محمد السنافي في مركز الكويت للصحة النفسية حفلها الأول لتخريج الدفعة الأولى المكونة من ثلاثين مراجعا من الرجال والنساء من منتسبي برنامجها التأهيلي وسط حضور كل من مدير مركز الكويت للصحة النفسية د.نايف الحربي ورئيس القسم الطبي د.عمار الصايغ والعديد من ذوي المراجعين الخريجين والعاملين في المركز.
وأوضح رئيس الوحدة د.محمد السنافي أن وحدة الرعاية النهارية والمجتمعية تقوم بدور محوري وأساسي في تأهيل جميع المراجعين للمركز وتقوم باستقبال التحويلات من داخل الأجنحة أو من خلال العيادات الخارجية. واضاف ان الوحدة تقدم خدمات جديدة من نوعها من شأنها إعادة الثقة والاستقلالية للمراجع النفسي بحيث يستطيع العودة لدوره الفعال والانسجام في المجتمع وتقل حاجته للدخول المتكرر للمركز.
وأوضح ان وحدة الرعاية النهارية والمجتمعية تتكون من فريق متكامل يشمل التالي (الطبيب النفسي – الاخصائي النفسي – الاخصائي الاجتماعي – اخصائي التغذية – الهيئة التمريضية – اخصائي العلاج بالعمل – الصيدلي).
كما يشمل البرنامج التأهيلي والذي تكون مدته ثلاثة أشهر على العديد من المحاضرات التي تسهم في رفع وعي المراجع تجاه العلاجات النفسية بجميع أنواعها وأنواع الاضطرابات النفسية المختلفة وأسس التغذية الصحية، كما توفر الوحدة أنشطة تأهيلية عديدة مثل النشاط الزراعي والرحلات الخارجية العلاجية للتأكد بأن المراجع اكتسب المهارات اللازمة والتي تمكنه من الاعتماد على ذاته في تلبية احتياجاته الحياتية مثل المعاملات المالية اليومية وكيفية مراجعة الطبيب المختص عند الحاجة.
وفي الختام، أوضح السنافي أن الوحدة عملت بكل إمكانياتها لتوفير هذا البرنامج التأهيلي والذي يضاهي أفضل البرامج التأهيلية العالمية وفق جميع الأسس العلمية المعتمدة لتعود بالنفع على وطننا الغالي، كما نتطلع في المستقبل القريب لتوفير الخدمات النفسية المنزلية لمن يصعب عليهم مراجعة المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى