المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

عبد الصمد: الإطار العام للميزانية غير واضح

قال رئيس لجنة الميزانيات والحساب الختامي عدنان عبد الصمد إن اللجنة اجتمعت مع وزارة المالية لعرض ملامح الإطار العام لميزانية السنة المالية الجديدة 2019/2020.
وكان الاجتماع تأكيدا للاتفاق مع وزير المالية على ضرورة التنسيق مع اللجنة واخطارها بملامح ميزانية السنة المالية الجديدة والتباحث حولها قبل اعتمادها.
وأضاف: ومن خلال العرض لم يوضح المسؤولون في الوزارة أي تصور فيما يتعلق بالسيناريوات المقترحة للإيرادات أو المصروفات، وانما اكتفي بعرض أسس عامة للتقدير كسعر البرميل المقترح، والزيادة المتوقعة في باب المرتبات، وادراج مبالغ معينة لتسوية حساب العُهد المتراكم، وغيرها من الأمور.
وتابع عبد الصمد أبدت اللجنة عدم رضاها عما انتهى إليه هذا العرض، خاصة أنه لم يوضح السقف المقترح للمصروفات والإيرادات والبيانات الأخرى التي توضح الإطار العام للميزانية، لاسيما أن الوزارة أفادت أن مقترحات الجهات الحكومية للسنة المالية الجديدة مبالغ فيها، وهي بعيدة عن التوجيهات في استدامة الموارد المالية وضبط الإنفاق.
وختم عبد الصمد: اقتنعت اللجنة بأن أسلوب العرض لم يكن هو المطلوب، مما دعا إلى رفع الاجتماع من أجل تجهيز البيانات المطلوبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى