المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

«التربية»: انتهاء التحقيق في أزمة التكييف

 

بينما انتهت أعمال لجنتي التحقيق اللتين شكّلهما وزير التربية وزير التعليم العالي د.حامد العازمي بشأن أزمة التكييف التي أدت الى عرقلة انطلاقة العام الدراسي الجديد 2019/2018، يترقّب أهل الميدان الاعلان عن توصيات اللجنتين والقرارات التي سيتخذها العازمي على ضوء هذه النتائج.
وكشفت مصادر مطلعة لـ القبس عن اجتماع ضم العازمي أمس ببعض الوكلاء المساعدين داخل مكتبه في وزارة التربية، في حين التقى آخرين بمفردهم، للاطمئنان على الوضع العام داخل المدارس والمناطق التعليمية، ومناقشة بعض القضايا التي أثيرت مؤخراً على الساحة التربوية، لا سيما في ما يخص التغذية ونظافة المدارس واستكمال أعمال الصيانة.
وبيّنت المصادر أن العازمي أكد خلال الاجتماع ضرورة رصد المشكلات في كل قطاع والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن، لضمان انسيابية العمل وإعادة الهدوء الى القطاعات والميدان التربوي.
وتوقّعت المصادر أن يكون العازمي تسلّم تقارير لجنتي التحقيق في أزمة التكييف، قبل مغادرته البلاد، متوجّهاً إلى الولايات المتحدة الأميركية في مهمة رسمية.
من جانب آخر، أعلنت وزارة التربية عن إطلاق برنامج وطني في مدارس البنات، تحت شعار «من أجل السلام»، يهدف الى العمل على تكريس وتعزيز روح الولاء والانتماء في نفوس الطالبات.
وقالت الوزارة في بيان صحافي أمس إن الوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أصدر نشرة عامة الى جميع مدارس البنات لتنفيذ خطة هذا العام، تأكيدا وتعزيزا لروح الولاء والانتماء للوطن.
واضافت ان كل مرحلة دراسية لها شعار خاص بها، مثل: «زهرات ــ مساعدة الناس»، «مرشدات ــ كوني مستعدة»، «مرشدات متقدمات ــ كوني مستعدة للخدمة العامة»، مبينة ان ذلك له اثر فعلي في نفوس الفتيات ولتنمية روح العمل التطوعي لديهن.

وظيفة شاغرة
من جهة آخرى، فتحت وزارة التربية الباب لشغل وظيفة رئيس قسم شؤون تعليمية «رياض الأطفال والابتدائي» في الإدارة العامة للتعليم الخاص، على أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل جامعي تربوي وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 14 سنة، أو أن يكون حاصلا على مؤهل جامعي غير تربوي وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 15 سنة، أو أن يكون حاصلا على دبلوم تربوي وخبرة في مجال العمل مدة لا تقل عن 15 سنة.
كما يشترط أن يشغل وظيفة مدير مدرسة مساعد، وأن يكون حاصلا على تقرير كفاءة بدرجة ممتاز عن السنتين الأخيرتين، بالإضافة إلى إجادة استخدام الحاسب الآلي وأن يجتاز المقابلة الشخصية وفق القرارات الوزارية المنظمة والواردة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى