المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

الغانم يستقبل وفداً من مجموعة «الحكماء» الدولية المستقلة

استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتبه أمس وفدا من مجموعة «الحكماء» الدولية المستقلة برئاسة وزير الخارجية الجزائري الأسبق والمبعوث الأممي السابق الأخضر الإبراهيمي.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره عضو المجموعة رئيس فنلندا الاسبق مارتي اهتساري بحث مستجدات الأوضاع المتعلقة بأبرز الملفات الإقليمية ومنها ملف مجلس التعاون الخليجي واليمن والعراق وسورية إضافة الى بحث تطورات القضية الفلسطينية.

وركز اللقاء على أهمية الدور الكويتي في هذه الملفات والدور الحيوي الذي يلعبه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد تجاهها. وحضر اللقاء النائبان صفاء الهاشم ومحمد الدلال.

يذكر ان مجموعة «الحكماء» الدولية المستقلة تأسست عام ٢٠٠٧ برئاسة رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا وتمثل عددا من القادة العالميين المستقلين الذين يعملون معا من اجل السلام وحقوق الإنسان عن طريق الحوار والتواصل مع السلطات بشكل مباشر.

كما تعتبر المجموعة مؤسسة غير حكومية عالمية مكونة من شخصيات بارزة التزامها الوحيد يتمثل في السعي نحو تعزيز المصالح المشتركة للإنسانية.

من جانب آخر، بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيتي تهنئة إلى رئيس مجلس النواب في جمهورية بيلاروس فلاديمير أندريشينكو ورئيس مجلس الجمهورية ميخائيل مياسنيكويتش، وذلك بمناسبة العيد الوطني لبلدهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى