المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

الديك صاح.. والأرجنتين راح!

بلغ المنتخب الفرنسي لكرة القدم الدور ربع النهائي لكأس العالم 2018، بفوزه السبت على الأرجنتين ونجمها ليونيل ميسي 4 ــ 3 في قازان، في مباراة برز فيها الفرنسي الشاب كيليان مبابي.
وبلغ منتخب «الديوك» الدور المقبل للمونديال الروسي، بفضل ثنائية لمبابي (64 و68)، وهدف لكل من انطوان غريزمان (13) من ركلة جزاء اقتنصها مبابي، وبنجامان بافار (57)، بينما سجل للأرجنتين وصيفة مونديال 2014، انخل دي ماريا (41) وغابريال ميركادو (48) وسيرخيو أغويرو (90+3).
وضمن المنتخب الفرنسي، المتوج بلقب مونديال 1998 على أرضه، ان يحقق على الأقل نتيجة مماثلة لما حققه في مونديال البرازيل 2014، عندما بلغ ربع النهائي، قبل أن يخسر بنتيجة صفر ــ 1 أمام ألمانيا، التي توجت باللقب بفوزها بالنتيجة نفسها في النهائي على الأرجنتين.
لكن الأهم بالنسبة الى المنتخب الأزرق كان ظهوره بمستوى أفضل بكثير من أدائه في المجموعة الثالثة في الدور الأول، والمفارقة انه سجل في مباراة واحدة، أمس، عدداً من الأهداف يفوق مجموع أهدافه في المباريات الثلاث للدور الأول.
وشكلت مباراة الدور ربع النهائي فرصة كبيرة لبروز مبابي (19 عاما)، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، وأحد أبرز المواهب الصاعدة في كرة القدم الفرنسية والعالمية، إذ سجل هدفين وصنع ركلة الجزاء، التي تمكن فيها منتخب بلاده من التقدم.
واختير مبابي أفضل لاعب في المباراة، علماً أنه أصبح ــ بحسب شركة الاحصاءات الرياضية «أوبتا» ــ أول لاعب من هذه الفئة العمرية الشابة، يسجل هدفين على الأقل في مباراة في نهائيات كأس العالم، منذ الاسطورة البرازيلية بيليه عام 1958.
أما الخيبة الأكبر فكانت بادية على وجه ميسي (31 عاما)، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، الذي ودع بشكل مبكر نسبياً المونديال الروسي، الذي يتوقع أن يكون الأخير له. (ا.ف.ب)

الأرجنتين وفرنسا في سطور

● الملعب: فيشت الأولمبي في سوتشي
● الجمهور: 42873 متفرجاً
● الدور: ثمن النهائي
● الحكم: الإيراني علي رضا فغاني
– الأهداف:
● الارجنتين: انخل دي ماريا (41)، غابريال ميركادو (48)، سيرخيو أغويرو (90+3)
● فرنسا: انطوان غريزمان (13 من ركلة جزاء)، بنجامان بافار (57)، كيليان مبابي (64، 68)
– الإنذارات:
● الأرجنتين: ماركوس روخو (11)، نيكولاس تاليافيكو (19)، خافيير ماسكيرانو (43)، ايفر بانيغا (50)، نيكولاس أوتامندي (90+3)
● فرنسا: بليز ماتويدي (72)، بنجامان بافار (73)، أوليفييه جيرو (90+3)

ماسيكرانو.. يعتزل دولياً

اعلن خافيير ماسكيرانو لاعب وسط الارجنتين عن اعتزاله دولياً عقب خروج الارجنتين من الدور ثمن النهائي لبطولة كأس العالم على يد فرنسا.
وقال ماسكيرانو: قصتي هنا انتهت، سأكون من الآن مجرد مشجع لمنتخب الأرجنتين، وحول المباراة قال: قدمنا كل شيء، لكننا لعبنا ضد منافس قوي!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى