المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

كرة القدم توحّد المشجعين.. فوق أنقاض ستالينغراد

اتحد مشجعو المنتخبين الايسلندي والنيجيري اللذين تواجها الجمعة في مونديال روسيا 2018، فوق أنقاض ستالينغراد، المدينة الشهيرة التي بات اسمها فولغوغراد، لبعث رسالة سلام وتكريم لمليوني شخص سقطوا فيها قبل 65 عاما.
بدأت ألمانيا النازية اجتياحها لروسيا قبل 77 عاما بالتمام والكمال، في 22 يونيو 1941، قبل ان تصطدم بمقاومة شرسة أوقفت تقدمها في ستالينغراد في فبراير 1943.
ذكرى الحرب العالمية الثانية موجودة باستمرار في فولغوغراد التي يطل عليها تمثال عملاق من 85 مترا مهدى لمعركة ستالينغراد التي تعتبر الأكثر دموية في التاريخ بعدما حصدت مليوني ضحية من الجيشين السوفيتي والنازي والمدنيين خلال ستة أشهر من المعارك الضارية.
هو بالنسبة الى المشجع الايسلندي هيدار غوديونسون «تاريخ حقيقي»، بحسب ما قال لوكالة فرانس وهو يصعد الدرجات الـ200 التي توصله الى تمثال «الوطن الأم ينادي».
وتابع «إنه أمر صادم وهذا النصب هو شيء آخر، إنه دراماتيكي للغاية. إنه مثير للالهام ويترك حقا تأثيره عليك»، معتبرا أن «تاريخ الحرب العالمية الثانية هنا هو أحد أهم اجزاء القرن العشرين في أوروبا، كان بالتأكيد عاملا في مجيئنا الى هنا».
أما مواطنه فينور إينارسون فكشف «مددنا إقامتنا هنا لليلتين عندما أدركنا أنها ستالينغراد»، مضيفا «يصعب ان تستوعب أن خمسة أو ستة أضعاف تعداد سكان بلدنا سقطوا في هذه المدينة وحدها في غضون ستة أشهر فقط»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى