المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

من مساجد مصر إلى مقاهيها.. حشد شعبي لمشاهدة مباراة “الفراعنة” وأوروغواي

لا صوت يعلو في مصر على صوت ضربة البداية للمنتخب المصري، اليوم الجمعة، أمام منتخب أوروغواي، في كأس العالم لكرة القدم بروسيا، وذلك في أول مباراة لـ”الفراعنة” في مونديال منذ 28 عاما.

فما أن انتهى المصلون من أداء صلاء عيد الفطر في المساجد والساحات، حتى بدأ البحث عن مقهى أو شاشة تلفاز في المنازل أو شاشات عرض حكومية في الشوارع لمشاهدة المباراة.

وعقب صلاة الجمعة، احتشد مصريون بأعداد كبيرة أمام شاشات التلفاز في المقاهي، التي بدت كمدرجات مصغرة لملاعب روسيا، وفق تقارير محلية.

ويبدو هذا المشهد الكروي غير مألوف في أول أيام العيد، الذي عادة ما يقضيه المصريون في المناطق الأثرية والمتنزهات والحدائق.

وذكرت الوكالة المصرية الرسمية للأنباء أنه في محافظة الإسكندرية الساحلية (شمال) خصصت المقاهي في الأحياء الشعبية شاشات عرض عملاقة، لمعايشة أجواء المباراة.

وتزين العديد من المقاهي المصرية بأعلام مصر وصورة اللاعبين، وفي مقدمتهم محمد صلاح، نجم نادي “ليفربول” الإنجليزي.

وفي المجموعة الأولى، التي تلعب فيها مصر، فازت روسيا على السعودية، أمس، بخمسة أهداف دون رد.

ويطمح المنتخب المصري في استهلال مشواره بنتيجة إيجابية، خاصة وأنها المشاركة الأولى له بعد غياب 28 عاما، ويأمل في تأهل غير مسبوق إلى الدور الثاني.

ومونديال روسيا هو المشاركة الثالثة للمنتخب المصري في بطولات كأس العالم، حيث سبق له المشاركة في نسختي 1934 و1990 بإيطاليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى