المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

الجيش يعثر على جثة المفقود سعود المسلم

 

بعد نحو أسبوع من البحث المتواصل وجهود من جهات مختلفة وتكاتف شعبي كبير أظهر تلاحم الشعب الكويتي بمواجهة الملمات، تمكنت القوة البحرية التابعة للجيش الكويتي من العثور على جثة الغواص المفقود سعود المسلم مقابل الريق الثامن، وذلك على بعد كيلو ونصف الكيلو متر من موقع اختفائه.

وأبلغ مصدر عسكري «الأنباء» بأن الجثمان سيحال إلى المستشفى العسكري ومن ثم إلى الأدلة الجنائية لفحصه تمهيدا لتسليمه إلى ذويه في غضون ساعات.

وكان الراحل سعود المسلم فقد يوم الجمعة الموافق 2 رمضان خلال رحلة بحرية مع أحد الأصدقاء حينما نزل إلى الغوص بالقرب من جزيرة قاروه حيث فقد أثره بعدها.

وقامت أجهزة الجيش والداخلية والإطفاء والغواصون المتطوعون ببذل جهود كبيرة منذ اختفائه حتى عثرت عليه القوة البحرية أمس بعد رصد الجثة طافية بالقرب من الريق الثامن. وكانت أداة الصيد الخاصة بالفقيد عثر عليها بعد 3 أيام من فقده.

الى ذلك، علمت «الأنباء» ان اسرة المفقود توجهت الى القاعدة البحرية قاعدة محمد الاحمد البحرية في بنيدر للتأكد من ان الجثة تعود لسعود المسلم وذلك بعد ان ابلغت بالعثور على جثته في جنوب البلاد.

هذا، واكد المصدر العسكري ان المعاينة الاولية تفيد بأن المفقود وجد بملابس الغوص.

«الداخلية» تعزي أسرة المسلم وتشكر الجهات المشاركة في البحث

ذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية في بيان أن الجيش الكويتي تمكن من انتشال جثمان المواطن سعود المسلم في منطقه أرياق الدرر (جنوب -شرقي البلاد) من قبل سفينة تخص الجيش الكويتي.

وتتقدم الوزارة بخالص الشكر والتقدير إلى القوة البحرية بالإدارة العامة لخفر السواحل والعمليات المركزية وشركة نفط الكويت وفرق الإنقاذ التطوعي والإنقاذ البحري وجهود اشقائنا بالمملكة العربية السعودية الشقيقة وكل الجهات التي تطوعت وساهمت في مساندة الجيش الكويتي ووزارة الداخلية في العثور وانتشال جثمان الفقيد.

وترفع الوزارة خالص العزاء إلى أسرة الفقيد والشعب الكويتي داعية الله أن يتغمده بواسع رحمته وإنا لله وإنا إليه راجعون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى