المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويتأخبار مثبتة

محافظة الجهراء إحتفلت برفع العلم في القصر الأحمر

 

 

• فهد الأمير: نبارك الذكرى المباركة التي ارتفع فيها علم الكويت المبارك على أرضها الطيبة.

• مشعل العيار: هذا اليوم هو يوم فرح وسعادة تملأ قلوب اهل الكويت.

• طلال القحص: رفع العلم هو مصدر فخر وإعتزاز لكل مواطن وذلك لجمعه الإحتفالات الوطنية.

• طلال الشيحة: الإعتزازه بهذا اليوم يعد مصدر فخر لجميع الكويتيين.

كتب احمد هاني القحص:

ahmadalqahs@

إحتفلت محافظة الجهراء برفع العلم اليوم في القصر الاحمر إيذاناً ببدء احتفالات الكويت الوطنية بمرور ٥٧ عاماً على الاستقلال و٢٧ عاماً على التحرير و ١٢ عاماً على تولي حضرة صاحب سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه مقاليد الحكم، وذلك بحضور معالي محافظ الجهراء الفريق م./ فهد أحمد الأمير ومختارو المناطق وعدد من وجهاء المحافظة وممثلي الجهات الحكومية.

وفي هذه المناسبة قال محافظ الجهراء الفريق م. فهد احمد الأمير أننا نبارك الذكرى المباركة التي ارتفع فيها علم الكويت المبارك على أرضها الطيبة فكان للمخزون سلوى وللمظلوم نصرة ولأبنائنا وأحفادنا ذكرى خالدة لا ننساها أبداً، مشيرا اننا نجتمع كل عام في هذا اليوم لتلك الذكرى الخالدة لنقول لوطننا الغالي نحن باقون على تلك الارض لن نهون ولن نزول باْذن الله تعالى.

وأضاف الأمير أننا نجتمع اليوم وفي قلوبنا ذكرى غالية لشهداء عظام قدموا ارواحهم فداء للوطن، ندعو الله ان يتغمدهم برحمته وينعم عليهم بفردوسه الأعلى، كما نلتقي في تلك الذكرى مجددين بيعتنا وثقتنا في أميرنا المفدى، القائد الإنساني حفظه الله ورعاه سائرين على خطاه المباركة عاملين تحت رايته الشريفة.

وتابع: فقد أثبت للدنيا اجمع ان ثقل اي دولة لا يقاس بمساحتها الجغرافية ولا بتعدادها السكاني بل بحيويتها وإنسانيتها ورسالتها نحو الامن الدائم لها ولشعوب المنطقة والعالم اجمع، موضحا أن الاشادات الدائمة مستمرة من الامم المتحدة لدور الكويت الريادي الذي منع المنطقة من أزمات خطيرة كادت ان تعصف بها، حامداً الله تعالى ان مَنَّ على سمو ولي العهد حفظه الله بالعافية ومتابعة مسيرته الوطنية الى جانب سمو الامير وفقهم المولى وأعانهم على مسيرة الخير والنماء.

وأوضح الأمير بأنه لن يخفى عليكم جميعاً ما يدور في المنطقة من اضطرابات تجعلنا اكثر حرصاً على التماسك والتكاتف ونبذ الخلافات والعمل الدائم على الحفاظ على ما انعم الله به علينا من نعمة الامن والامان، داعيا الله جلّ وعلا بأن يحفظ بلادنا الكويت ويجعلها واحة أمن وارفة ينعم فيها أبناؤنا وكل من عاش على ارضنا الطيبة.

                                                                      ” يوم فرح وسعادة “

وبدوره عبّر مختار منطقة الواحة مشعل العيار عن فرحته الغامرة في هذا اليوم المتمثل برفع العلم والبدء بالإحتفالات الوطنية، موضحا أن هذا اليوم هو يوم فرح وسعادة تملأ قلوب اهل الكويت لاسيما وأنها تُعنى بالوطن الغالي وكذلك بصاحب السمو حفظه الله ورعاه الذي ارتقى بالوطن والمواطنين من خلال جهوده الكبيرة التي جعلت لبلادنا مكانة عظيمة بجانب الدول العظيمة، فنحن محسودون على قائدنا العظيم الذي نسأل الله عز وجل أن يحفظه ويحفظ بلادنا من كل سوء.

                                                                      ” الفرحة لا توصف “

ومن جانبه قال مختار منطقة النعيم طلال منديل القحص أن رفع العلم هو مصدر فخر وإعتزاز لكل مواطن وذلك لجمعه الإحتفالات الوطنية التي تهم الجميع، مؤكدا على أن الفرحة لا توصف ونحن نعيش احتفالات بلادنا الذي ندعو الله جل وعلا أن يحفظها، كما لا نخفي فرحتنا بمرور ١٢ عاما على تولي قائدنا مقاليد الحكم داعين الله له بمزيد من الصحة والعافية وطول العمر.

                                                                     ” مصدر فخر وإعتزاز “

ومن جهته اعرب المخرج طلال الشيحة عن فخره وإعتزازه بهذا اليوم الذي يعد مصدر فخر لجميع الكويتيين لما له من دلالة ورمزية تخص كل كويتي، مشيدا بحجم الترتيبات والفعاليات التي وضعتها المحافظة في سبيل مواكبة حجم الإحتفال، سائلا الله جل وعلا بأن يحفظ الكويت وأميرها وشعبها من كل مكروه.

لقطات:

• وزير الإعلام السابق محمد السنعوسي كان حاضرا ومشاركا في الإحتفال.

• قام معالي المحافظ بتكريم المميزين من ابناء المحافظة.

• تواجد عدد كبير من وجهاء المحافظة للمشاركة في الإحتفال.

• كان لرجال الداخلية دور كبير في ترتيب حركة المرور امام القصر الأحمر .. فلهم كل الشكر.

• كان الترتيب للإحتفالية مخطط له بشكل رائع مما ساهم بشكل كبير في إظهارة بصورة مُبهرة.

• قامت فرقة الجهراء للفنون الشعبية بعروض شعبية إحتفاء بهذا اليوم.

• حضر ممثلي الجهات الرسمية للوزارات حرصا منهم على المشاركة في الإحتفال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى