المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

ميسي «ينتقم» لبرشلونة

رد برشلونة الاسباني الصاع لضيفه يوفنتوس الإيطالي وصيف البطل بالفوز عليه 3 – صفر، فيما كشف الثلاثي البرازيلي نيمار وكيليان مبابي والأوروغوياني ادينسون كافاني عن انيابه وقاد باريس سان جيرمان الفرنسي للفوز على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 5 – صفر في الجولة الأولى من مسابقة دوري أبطال أوروبا.
في المجموعة الرابعة وعلى ملعب «كامب نو»، ثأر برشلونة لخروجه من الدور ربع النهائي للمسابقة القارية على يد يوفنتوس بالخسارة أمامه ذهابا صفر – 3 ثم التعادل ايابا صفر-صفر، وذلك بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل ثنائية (45 و69) وكان ايضا سببا في الهدف الآخر الذي سجله الكرواتي ايفان راكيتيتش (56).
وفي المجموعة ذاتها، عاد سبورتينغ لشبونة البرتغالي من اليونان بفوز على اولمبياكوس بثلاثة اهداف للعاجي سيدو دومبيا (3) وجيلسون مارتنز (13) وبرونو فرنانديز (43)، مقابل هدفين للكولومبي فيليبي باردو (89 و90+3).

سان جيرمان «يستعرض»
وفي المجموعة الثانية، ضرب ثلاثي هجوم سان جيرمان بقوة منذ البداية وقاده لفوز ساحق على مضيفه سلتيك بطل اسكتلندا 5 – صفر.
ولم يخيب نيمار الظن في مباراته الاوروبية الاولى مع فريقه الجديد، فافتتح له التسجيل في الدقيقة 9، وأضاف مبابي الثاني في الدقيقة 34 بعد تمريرة رأسية من نيمار، واكمل كافاني الضلع الثالث في الهجوم الثلاثية قبل نهاية الشوط الاول من ركلة جزاء.
وجاء الهدف الرابع في الشوط الثاني عبر مايكل لوستيغ (83 خطأ في مرمى فريقه)، ثم اضاف كافاني الخامس بعد دقيقتين حين تابع برأسه كرة ليفان كورزاوا.
وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها، حقق بايرن ميونخ بطل المانيا في المواسم الخمسة الماضية فوزا سهلا على ضيفه اندرلخت البلجيكي بثلاثة اهداف للبولندي روبرت ليفاندوفسكي (12 من ركلة جزاء)، والاسباني تياغو الكانتارا (65) وجوشوا كيميتش (90).

الإنكليز «انتصروا»
وحقق مانشستر يونايتد الإنكليزي عودة موفقة الى المسابقة بفوزه على ضيفه بازل السويسري 3 – صفر على «اولدترافود» في منافسات المجموعة الأولى.
وبعد أن غاب عن المسابقة القارية الأم الموسم الماضي، عاد يونايتد ليلعب دوره بين الكبار مجددا بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي قاده في موسمه الأول معه الى احراز لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) للمرة الأولى في تاريخه، ما خوله المشاركة في دوري الأبطال كونه حل سادسا في الدوري المحلي.
ويدين يونايتد بفوزه الى البلجيكيين مروان فلايني وروميلو لوكاكو وماركوس راشفورد الذين سجلوا الأهداف.
وتضم المجموعة بنفيكا بطل البرتغال الذي فرط بتقدمه على سسكا موسكو الروسي وخسر في نهاية المطاف 1 – 2.
وفي المجموعة الثالثة، حذا تشلسي بطل الدوري الإنكليزي حذو مواطنه يونايتد وحقق بداية قوية باكتساحه ضيفه قره باغ الاذربيجاني المغمور 6 – صفر، وتناوب على تسجيل الأهداف الاسباني بدرو رودريغيز (5) والايطالي دافيدي زاباكوستا (30) والاسباني سيزار ازبيليكويتا (55) والفرنسي تيموييه باكايوكو (71) والبلجيكي ميتشي باتشواي (76 و82).
وشهد الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية تعادل روما مع ضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني وصيف 2014 و2016 سلبا في المجموعة ذاتها.(ا.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى