المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

مهمّة سهلة لـ «الكويت» أمام الفحيحيل

تنطلق، اليوم، منافسات الجولة الثالثة من مسابقة كأس سمو ولي العهد لكرة القدم بإقامة ثلاث مباريات ضمن المجموعة الأولى، فيلتقي حامل اللقب «الكويت» مع الفحيحيل، والمتصدر العربي مع الشباب، وأخيراً يلعب اليرموك مع الصليبخات.

وتستكمل الجولة غداً، فتقام أربع مباريات ضمن المجموعة الثانية، تجمع الجهراء مع كاظمة، الساحل مع خيطان، والقادسية مع التضامن، والنصر مع السالمية.

يسعى «الكويت» لمواصلة انطلاقته الناجحة نحو المحافظة على اللقب عندما يلتقي الشباب.

وحصد «العميد» أول ثلاث نقاط له في المسابقة في الجولة الماضية بفوز سهل على حساب برقان 4-صفر، علماً بأنه غاب عن الجولة الأولى.

ويمضي «الأبيض» بصورة رائعة منذ انطلاقة الموسم، وهو يبدو في طريقه لتكرار انجاز الموسم الماضي عندما حقق «الرباعية التاريخية» وتتويجه بجميع الألقاب الممكنة وهي كأسي الأمير وولي العهد، و«دوري فيفا» وكأس الـ «سوبر».

ويعيش الفريق حالة من الاستقرار الفني والاداري ضمنت له الاستمرار على نفس النسق في المسابقات المحلية حتى في حالة افتقاده لعنصر او أكثر من عناصره الأساسية سواء بسبب الاصابة او الايقاف.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الأردني عبدالله أبو زمع الى مواصلة تحقيق الانتصارات وضمان بلوغ الدور نصف النهائي مبكراً، خصوصاً وان الصورة بدت أكثر اتضاحاً بوجود العربي فقط كمنافس صريح لـ «الكويت» في هذه المجموعة، فيما تسعى غالبية الفرق الأخرى الى استغلال المسابقة في الاستعداد لاستئناف مسابقة الدوري، ما يبعدها -نظرياً- عن المنافسة على احدى بطاقتي التأهل، وهو ما ينسحب على الفحيحيل الطرف الثاني في اللقاء والذي يتذيل ترتيب المجموعة برصيد خالٍ من النقاط من هزيمتين أمام اليرموك والشباب رغم انه يتصدر دوري الدرجة الأولى حتى توقفه.

وفي اللقاء الثاني، يتطلع «الأخضر» الى مواصلة تحقيق الانتصارات والتي تضمن له الاستمرار في صدارة المجموعة ومن ثم الاقتراب من حسم مسألة التأهل الى الدور نصف النهائي، عندما يخوض لقاء «غير مأمون» أمام الشباب الثاني.

وحقق العربي (6 نقاط) من فوزين متتاليين على الصليبخات 2-صفر، واليرموك 2-1، ضمنا له اعتلاء قمة المجموعة رغم انه في المباراتين لم يقدم المستوى المنتظر منه ولكنه على الأقل تمكن فيهما من «أخذ الزبدة» وهي النقاط الثلاث.

وبعد اداء مهزوز في الشوط الاول أمام اليرموك، استعاد الفريق شيئاً من بريقه في الشوط الثاني ونجح في تحويل تأخره الى انتصار ثمين.

في المقابل، يدخل الشباب وصيف المجموعة بـ 4 نقاط، المباراة منتشياً بفوز كبير على جاره الفحيحيل 5-1 في الجولة الثانية، والذي عوّض من خلاله تعادله الباهت مع برقان في مستهل مشواره في المسابقة.

ورغم شكوى مدير الكرة جابر الزنكي من افتقاد الجهاز الفني بقيادة خالد الزنكي لعدد من عناصره المؤثرة بسبب ارتباطهم بفرق وحداتهم في الجيش، الا ان الفريق ظهر بصورة جيدة في اللقاء الاخير وتمكن من هزيمة متصدر دوري الدرجة الأولى بنتيجة كبيرة.

ويهم «أبناء الأحمدي» اليوم تحقيق نتيجة امام العربي تعزز من آمالهم في المنافسة على احدى بطاقتي التأهل.

وفي اللقاء الثالث، يأمل اليرموك (3 نقاط من مباراتين) في أن تكون مباراته مع الصليبخات مناسبة لتضميد جراحه بعد الخسارة المؤلمة التي تكبدها من «الأخضر» بعد ان كان متقدماً في النتيجة وتهيأت له فرص لتعميق الفارق قبل ان يصحو منافسه في الشوط الثاني.

من جهته، خاض الصليبخات (بلا نقاط) مباراة واحدة أمام العربي وخسرها بهدفين نظيفين، وهو من الفرق التي ترغب في استغلال المسابقة في الاعداد والتجريب قبل استئناف مسابقة دوري الدرجة الأولى.

التضامن يجرّب كيتا وينتظر إيفان وديالو

خاض اللاعب المالي محمد كيتا أول مران له مع فريق التضامن لكرة القدم في مستهل فترة تجربة يخضع لها قبل البت بمسألة التعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل. وينتظر ان يلحق بكيتا لاعبون آخرون من جنسيات أفريقية لخوض فترة تجربة مماثلة باشراف المدرب الصربي رادويكو افراموفيتش «رادي»، من بينهم لاعب الوسط الأوغندي ايفان، والسنغالي عبدالله ديالو حيث ينتظر وصولهما خلال اليومين المقبلين.

وكان النادي أنهى عقود الثلاثي البرازيلي ياغو لويس، لوكاس سيلفا وبرناردو دي سوزا، فيما لم تتضح بعد الصورة بشأن الاردني فادي عوض.

«الأبيض»… شبه مكتمل

تبدو صفوف «الكويت» مكتملة في مواجهة الفحيحيل اليوم باستثناء اللاعبين الذين يعانون من إصابات طويلة مثل الثلاثي يوسف الخبيزي وعلي الكندري وأحمد حزام.

في المقابل، التحق لاعب الوسط عبدالله البريكي بتدريبات الفريق بعد فترة من التوقف تزامنت مع ارتباطه بعزاء والده.

ولا ينتظر ان يشارك البريكي أساسياً لابتعاده عن التدريب قرابة أسبوع.

… و«الأحمر» يلعب بالصاعدين

ينتظر ان يلجأ مدرب فريق الفحيحيل، الاسباني ميغيل لاستدعاء عدد من لاعبي فريق الشباب تحت 19 سنة في النادي لتعويض الغيابات التي يعاني منها الفريق الأول قبل مواجهة «الكويت» اليوم.

ويغيب عن «الاحمر» حسين غلوم بسبب الإيقاف، إلى جانب المصابين سالم الهاجري، وفواز الرشيدي، وشهاب كنكوني، وضاري العازمي، وعباس القلاف ومحمد جاسم، وعلي الخياط، وفهد زويد، ومنصور مانع، للإصابة، بالإضافة لمحمد نعيم، الذي اعتذر لظروف خاصة.وأنهى الفحيحيل أخيراً عقود ثلاثة لاعبين أجانب، هم: العاجي جاي تيبي، والأردني منذر رجا، والمغربي كريم بو زلماض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى