المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

من أولها.. «سوبر»

يحل ريال مدريد (بطل الدوري الاسباني في كرة القدم)، ضيفاً على برشلونة (بطل الكأس) اليوم، في ذهاب الكأس السوبر المحلية، في أول «كلاسيكو» بغياب النجم البرازيلي للنادي الكاتالوني نيمار، المنتقل الى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة قياسية.
وتقام مباراة الذهاب عند الساعة 11.000 ليلاً بتوقيت الكويت، على ان تقام مباراة الإياب الأربعاء المقبل.
ويجد المدرب الجديد لبرشلونة إرسنتو فالفيردي نفسه في مواجهة ريال (بطل الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي)، مع تشكيلة تفتقد نيمار في خط الهجوم، الذي يضم أيضاً النجم الارجنتيني ليونيل ميسي وزميله الأوروغواياني لويس سواريز.
ويأمل برشلونة في أن يكرر إنجاز أبريل الماضي، تاريخ المواجهة الأخيرة مع ريال، والتي تمكن ميسي من حسمها لمصلحة فريقه 2/3، على الرغم من ان التشكيلة خلت حينها أيضاً من نيمار.
كما ان النادي الكاتالوني تفوق على غريمه المحلي بالنتيجة نفسها في «كلاسيكو» ودي أقيم الشهر الماضي في ميامي الأميركية، وكان آخر مرة يدافع فيها نيمار عن ألوان برشلونة.
ومن المتوقع ان يبقي فالفيردي على ديلوفيو بديل نيمار، الا انه قد يعمد الى التضحية بأحد المهاجمين الثلاثة بهدف تدعيم الوسط، بإضافة سيرجي روبرتو الى هذا الخط الذي عادة ما يضم سيرجيو بوسكيتس وأندريس انييستا والكرواتي ايفان راكيتيتش.

مشاركة رونالدو محتملة
وفي تعليق على «الكلاسيكو» الاول بغياب نيمار، قال قائد ريال مدريد وقلب دفاعه سيرجيو راموس، إن هذا الغياب سيمثل «مشكلة أقل» بالنسبة الى النادي الملكي.
وعلى الرغم من عدم تحقيقه أي فوز في مبارياته التحضيرية للموسم الجديد، بدأ النادي الملكي موسمه بشكل مثالي، بإحرازه الثلاثاء الكأس السوبر الأوروبية بفوزه على مانشستر يونايتد الانكليزي 1/2.
الا ان زيدان سيكون مضطراً لإجراء تغيير واحد على الأقل في التشكيلة الفائزة على يونايتد، بسبب إيقاف لاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، الذي يرجح ان يكون بديله مواطنه ماتيو كوفاسيتش.
الا ان غياب مودريتش قد يعزز أيضاً احتمال مشاركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أساسياً في المباراة، علماً انه شارك كبديل فقط في مباراة الكأس السوبر الأوروبية ضد ناديه السابق.
وكانت الإجازة الصيفية لرونالدو مطولة، بعد موسم شاق العام الماضي ومشاركته في كأس القارات لكرة القدم في يونيو ويوليو في روسيا، ولم يعاود التمارين مع ناديه إلا في نهاية الأسبوع الماضي، علماً انه غاب عن تحضيرات ريال للموسم الجديد. (برشلونة – ا.ف.ب)

زيدان وفالفيردي.. صراع خارج الخطوط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى