المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مفتي المملكة لولي العهد:خادم الحرمين اختاركم لتكونوا عوناً له في المهمة الجسيمة

تلقى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع، المبايعة وليا للعهد من الأمراء ومفتي عام المملكة العربية السعودية ورئيس مجلس الشورى والعلماء والمشايخ والوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع غفيرة من المواطنين السعوديين.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس» ان مبايعة ولي العهد تمت بقصر الصفا بمكة المكرمة.

وكان في مقدمة المبايعين الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن والمستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز والأمير خالد بن فهد بن خالد والأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود.

وقد ألقى مفتي عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ كلمة قال فيها:«صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وفقه الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أوصيك يا ابني بتقوى الله في سريتك وعلانيتك فإن في تقواه سبب في نجاة الأولين والآخرين».

وأضاف: «تقوى الله تعتمد على طاعة الله واجتناب معاصي الله، والعدل والإنصاف، وكشف أمور الرعية، فلا شك أنها مسؤولية جسيمة وثقيلة جدا، وقد اختاركم خادم الحرمين لتكونوا عونا له في هذه المهمة العظيمة والجسيمة، فلنتق الله في أنفسنا، فكل إنسان مسؤول عن رعيته، فهذه البلاد العظيمة ينبغي المحافظة على كيانها».

وتوجه الى السعوديين مخاطبا: «أيها المواطنون، يجب علينا أن نكون يدا واحدة في هذه البلاد المباركة لنحميها من كيد الكائدين فإنها مستهدفة كل استهداف لما فيها من الخير العظيم والكبير، لنكون يدا واحدة إن شاء الله وصفا واحدا «وختم قائلا»: نبايعك على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم».

وتعنى «هيئة البيعة» باختيار ولي العهد بأكثرية أعضائها.

وأنشأها الملك الراحل عبدالله بعد إجراء إصلاح عام 2006.

وتضم الهيئة 35 أميرا من أبناء وأحفاد الملك عبدالعزيز مهمتهم تأمين انتقال الحكم ضمن آل سعود لاسيما عبر المشاركة في اختيار ولي العهد.

وفي السياق، أدى الأمراء الذين صدرت الأوامر الملكية بتعيينهم في مناصبهم الجديدة، القسم أمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في قصر الصفا بمكة المكرمة مساء امس الاول.

وقالت وكالة الانباء السعودية «واس» ان الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز أدى القسم وزيرا للداخلية.

كما أدى القسم الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز السفير المعين لدى جمهورية إيطاليا، والأمير خالد بن بندر بن سلطان بن عبدالعزيز السفير المعين لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

كما أدى الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف القسم في منصبه الجديد.

وحضر أداء القسم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، وعدد من الوزراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى