المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار عربية

مصر: الكنيسة تنشر «قوائم الأديرة» المعتمدة

 

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد إن السفارة المصرية في روما تلقت، إخطارًا شفهيًا من قبل السلطات الإيطالية، بأنها ألقت القبض على المتهم «الإخواني» الهارب محمد محسوب، الذي شغل منصب وزير الدولة للشؤون القانونية في عهد الرئيس المخلوع محمد مرسي، وذلك بناء على طلب الجهات القضائية المصرية من «الانتربول» الدولي تعميم مذكرة للقبض على المتهم، مشيرا إلى أن السلطات الإيطالية تدرس حاليا الوضع القانوني له في ظل تمتعه بجنسية أجنبية بجانب الجنسية المصرية، والتي كانت سبب إطلاق سراحه أول أمس.
في غضون ذلك، وجّه الرئيس عبدالفتاح السيسي بفتح معبر رفح البري على مدار الساعة، لتسهيل عبور أبناء الشعب الفلسطيني من الطلبة والمرضى والحالات الإنسانية وتسهيل عبور حجاج غزة البالغ عددهم أكثر من 3000 حاج، للسفر إلى السعودية.
من جهة أخرى، نشرت الكنيسة القبطية أمس، قوائم بأديرة الرهبان والراهبات التي تحظى باعتراف وإشراف المجمع المقدس، وكذلك المزارع التابعة للكنيسة، وذلك عقب ما حذّرت الكنيسة جموع الأقباط من التبرّع للأديرة الوهمية وزيارتها وتنظيم الرحلات لها ضمن القرارات الاثني عشر التي اتخذتها لجنة شؤون الأديرة لضبط الرهبنة أول أمس. وتضمّنت قوائم رهبان الأديرة، أديرة الانبا بولا والانبا انطونيوس بالبحر الأحمر والديرين الأبيض والأحمر بسوهاج والدير المحرق ومارجرجس بالخطاطبة وغيرها. أما أديرة الراهبات فتضمنت أديرة مارجرجس بمصر القديمة والقديسة دميانة بالبراري ومارجرجس بالنوبارية وغيرها. في حين أعلن تواضروس الثاني، بابا أقباط مصر، غلق صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»، امتثالاً لقرارات كنسية، أعقبت مقتل راهب بارز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى