المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

مستشفى «السلام الدولي»: جودة الخدمة ومواكبة التطورات العالمية

كرّمت جمعية طلبة كلية الطب، مستشفى السلام الدولي لدعمه الدائم لأنشطة الجمعية والطلبة الخريجين، وذلك خلال احتفالية خريجي السنة الرابعة في كليتي الطب والأسنان بجامعة الكويت والتي أقيمت برعاية ذهبية لمستشفى السلام الدولي.

وأكد الرئيس التنفيذي للمستشفى الدكتور أيمن المطوع في كلمة خلال الحفل، ألقاها نيابة عنه استشاري الأمراض الباطنية والكلى الدكتور أنس اليوسف، أن التطورات المتلاحقة التي يشهدها المجال الصحي العالمي تضع على عاتق المؤسسات الطبية الأهلية مسؤولية كبيرة، تقتضي الالتزام بمعايير الجودة والعمل على اللحاق بركب التطورات المتقدمة. وقال المطوع: «إننا في مستشفى السلام الدولي نعمل بدورنا على الارتقاء الدائم بجودة خدماتنا الطبية المقدمة للمرضى ونسعى لتحقيق كل فرصة للنجاح في ذلك من خلال توفير نخبة من الأطباء المبدعين من الكوادر الوطنية والخبرات العالمية رغبة منا وحرصا على توفير الأفضل لمرضانا». وأوضح أن جهود المستشفى كعضو في الجسد الطبي الكويتي تعد جزءا من الجهود الدائمة لتطوير الخدمة الطبية في القطاع كله والتي يشترك في تحقيقها المستشفيات العامة والأهلية، تحقيقا للهدف الأسمى بتوفير خدمة طبية تحظى برضا المرضى وتساعدهم على الشفاء.

وأثنى خلال كلمته على جهود جامعة الكويت كصرح علمي عريق يساهم بدور أساسي في تحقيق نهضة طبية كويتية، من خلال تخريج أطباء متميزين منذ تأسيس الدراسة الطبية بها، نجحوا في وضع بصمتهم في مجال الطب وساهموا في رفع اسم بلادهم وتعزيز سمعة الطبيب الكويتي أمام العالم، مطالبا خريجي السنة الرابعة بكليتي الطب والأسنان بالاقتداء بالنجاحات التي تمكن كبار الأطباء الكويتيين من تحقيقها في مختلف التخصصات، والتأكيد على جودة ما تلقوه من علوم طبية داخل أسوار هذا الصرح العريق.

وأضاف أنه على خريجي الكليات الطبية الاستعانة بما تلقوه من تأسيس مهني سليم على ما سيواجههم من مصاعب في حياتهم العملية، مشيرا الى ان جميع من سبقهم من كبار الأطباء واجهوا صعوبات ونجحوا بفضل الله تعالى وبالمثابرة في تطوير الذات، مطالبا إياهم بالتزود دائما بالعلم وتطوير القدرات، ومشددا على أن المعرفة الطبية لم تعد تتوقف عند مرحلة الدراسة الجامعية.

ووجه المطوع الشكر إلى القائمين على تنظيم الحفل، كما توجه بالتهنئة إلى الطلبة وذويهم على اجتياز هذه المرحلة العلمية، متمنيا أن يعينهم الله على أعباء مهنتهم الإنسانية.

… ويستقبل الخبير الألماني مايكل هس

يستضيف مستشفى السلام الدولي مجدداً رئيس جمعية العلاج التداخلي للعمود الفقري والرقبة بألمانيا، وخبيرعلاج آلام العمود الفقري والرقبة من دون جراحة، الدكتور الألماني مايكل هس.

تتضمن الزيارة التي تبدأ 18 وتستمر حتى 20 أبريل الجاري متابعة حالاته ومناظرة حالات جديدة وإجراء العمليات الجراحية المتخصصة.

وتأتي الزيارة في إطار برنامج المستشفى لإستقبال أشهر الأطباء العالميين الزائرين من مختلف التخصصات، ويتمتع الخبير الألماني بسمعة واسعة وكبيرة في مجال عمله داخل ألمانيا خصوصاً وأوروبا عموماً.

ويباشر الدكتور هس خلال زيارته حالات الانزلاق الغضروفي وانقاص حجم الغضروف القطني والعنقي (بدون جراحة)، وآلام عرق النسا والديسك، وضيق القناة العصبية بالعمود الفقري، وخشونة مفاصل الفقرات والرقبة بالتردد الحراري، وعلاج الكسور الناتجة عن هشاشة العظام بحقن السيمنت.

وتحرص إدارة مستشفى السلام الدولي على تطوير العمل الطبي ورفع المستوى المهني في الأقسام الطبية المختلفة داخل المستشفى بشكل مستمر من خلال خارطة الزيارات العالمية، والتي تكون على فترات متقاربة حيث يستقطب من خلالها أبرز الخبراء العالميين في مجالهم لزيارة المستشفى ومشاركة أطبائه في علاج بعض الحالات.

كما أن الخبير الألماني المعروف الدكتور مايكل هس يعتبر واحداً من الأسماء التي يشار لها بالبنان في تخصص علاج آلام العمود الفقري والرقبة والمفاصل من دون جراحة، وزيارته هذه تعتبر إضافة جديدة وفرصة لا تعوض للأطباء للاطلاع على الطرق العلاجية الخاصة لواحد من أبرز الخبراء العالميين في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى