المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

غرائب و منوعات

«مازيراتي غران توريزمو سبورت» أداء عالٍ وأناقة وراحة استثنائية

كشفت شركة الزياني للسيارات، الموزّع الرسمي والحصري لسيارات «مازيراتي» الإيطالية الفاخرة في الكويت، عن وصول إصدار خاص جديد من «مازيراتي غران توريزمو سبورت» إلى السوق المحلي.

قال مدير العلامة التجارية للشركة زياد ابو شقرا، إن «مازيراتي» بخطوة مهمة منذ 60 عاما عندما صنعت اول سيارة كوبيه «3500 GT»، تفخر بكونها تملك واحدة من أصل 400 سيارة في جميع أنحاء العالم، التي صممت وصنعت للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة بسيارة «غران توريزمو سبورت». وأضاف أن كل شي مميز بهذا الإصدار، من العجلات المطلية باللون الأسود اللامع إلى النقشات الداخلية، أنها «مازيراتي» بكل تفاصيلها والتي تتميز بشعار خاص للاحتفال بالذكرى 60.

وتميز الإصدار الخاص الجديد من «مازيراتي غران توريزمو سبورت»، بالكثير من التعديلات وبه العديد من المزايا التقنية الجديدة، التي تزيد من تعزيز طبيعتها الرياضية، من حيث الأداء والتصميم من الداخل والخارج.

ويمكن للعملاء ذوي الذوق الرفيع الذين يفضلون تجربة «مازيراتي» الفاخرة، إلقاء نظرة عن قرب على «غران توريزمو سبورت» في صالة عرض «الزياني للسيارات» في الكويت.

وتتاح «غران توريزمو سبورت» بلون «روسو ايتاليانو»، وتتميز بمناورة رياضية وأداء عالٍ من جانب، دون المساومة على الأناقة وراحة الركاب من جانب آخر، وهي من دون شك تظل رمزاً من الدرجة العالية الفارهة.

وتقدم «غران توريزمو سبورت» مناورة رياضية وعالية الأداء من جهة، ودون المساومة على الأناقة وراحة الركاب من جهة أخرى، وهي خصائص لا يمكن لسيارة «مازيراتي» أن تكون دونها.

وينتج غطاء محرك السيارة، المصنوع بشكل كامل من ألياف الكربون، انسيابية هوائية إضافية في المقدمة، لتحسين شعور القيادة والسيطرة على السرعات العالية، في حين أن غطاء محرك السيارة المصنوع من ألياف الكربون، بتجهيز قياسي بلون هيكل السيارة، يتميز بوجود مأخذ الهواء المركزي الأمامي واثنتين من فتحات التهوية الخلفية

ومازال الجزء الداخلي لغطاء محرك السيارة، مصنوعاً من ألياف الكربون غير اللامع مع نمط تصميمي كبير الوحدات.

ويمكن للمحرك الجبار ذي التهوية الطبيعية ثماني الأسطوانات «V8» سعة 4.7 ليتر، إنتاج قوة قصوى تبلغ 460 حصاناً، من دون زيادة في استهلاك الوقود.

ويتضمن ناقل السرعات ناقل «MC» (علبة تروس 6 سرعات بتحفيز كهربائي، تصميم المحور التبادلي مع المحرك الأمامي الطولي، في وضعية خلف المحور الأمامي)، وناقل سرعات أوتوماتيكي MC (6 سرعات أوتوماتيكية، ناقل أمامي في وحدة محرك، عمود المحرك، وترس تفاضلي دفرنشال خلفي).

وتم تجهيز السيارة بتعليق «سبورت سكاي هوك» من أجل شعور رياضي أفضل وراحة قصوى أثناء القيادة.

وعزز نظام التعليق الجديد في «غران توريزمو سبورت»، السلوك الديناميكي للسيارة لكل من نظامي نقل السرعات.

وتتمتع المركبة بخمسة أنماط للقيادة، هي «Auto-Normal»، و«Auto-Sport»، و«Manual»، و«Normal Manual-Sport»، و«I.C.E».

وتتألق العجلات المميزة من سبيكة الألمونيوم قياس 20 بوصة من تصميم «MC»، بلمسات نهائية ذات لون أسود لامع يكمن نظام الكبح الخاص بـ «غران توريزمو سبورت»، الذي يحظى بنفس القدر من الإعجاب، الذي يوظف نظام الفرامل المزدوج مع أقراص مهواة.

وهناك شعار الإصدار الخاص في لمسات نهائية جديدة، مطابقة لتصميم العجلات، بالإضافة إلى شعار الإصدار الخاص على عتبات الأبواب المصنوعة من ألياف الكربون.

وتشمل الميزات الأخرى الجلد الأسود اللون، والتصميم الداخلي رمادي اللون «الكانتارا»، مع خياطة تصميم «جريجيو غياتشيو».

ويأتي الشعار المخيط بتصميم «جريجيو غياتشيو»، وجلد أسود وعجلة قيادة سوداء اللون «الكانتارا»، في حين أن الخياطة المتباينة اللون من تصميم «جريجيو غياتشيو» على الكونسول المركزي، الجزء الأوسط من لوحة التحكم والقيادة، ولوحات الأبواب الأمامية والخلفية.

وتأتي فرشات الأرضية سوداء اللون مع الإطار الأبيض، في حين أن الحليات الداخلية من ألياف الكربون ولوحة التحكم باللون الأسود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى