المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

ليفربول يستضيف بايرن ميونيخ

يتسلح ليفربول الإنكليزي بقوته الهجومية الضاربة عندما يستضيف بايرن ميونخ الألماني، فيما يعول برشلونة الأسباني على خبرته في ضيافة ليون الفرنسي اليوم، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويقدم ليفربول اداء مميزا هذا الموسم، إذ يتشارك صدارة ترتيب الدوري الممتاز مع مانشستر سيتي، علما بأنه لعب مباراة أقل، بقيادة ترسانته الهجومية المكونة من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينيو، وخط دفاعي صلب بقيادة الهولندي فيرجيل فان دايك أبرز الغائبين عن المواجهة بسبب الإيقاف. ويعول الفريق الإنكليزي، الذي استفاد من فترة راحة لمدة أسبوع لخروجه من مسابقة الكأس المحلية، على عاملي الأرض والجمهور لمواصلة العلامة الكاملة على أرضه هذا الموسم، بعد الانتصارات الثلاثة التي حققها في دور المجموعات على سان جيرمان الفرنسي والنجم الأحمر الصربي ونابولي الإيطالي.
وستكون المواجهة بين الفريقين مناسبة للمدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب ليثأر من بايرن الذي حرمه من لقب المسابقة عام 2013 بفوزه في النهائي على فريقه السابق بوروسيا دورتموند 1/2.
ويملك بايرن العديد من الأسلحة الهجومية المهمة في مقدمتها الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي متصدر لائحة الهدافين برصيد 8 اهداف والفرنسي فرانك ريبيري، فيما يبقى الغياب الأبرز لجناحه الهولندي الطائر أريين روبن بسبب الإصابة وقطب دفاعه جيروم بواتنغ بسبب التهاب في المعدة والامعاء، ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الفرنسي كينغسلي كومان بسبب إصابة تعرض لها في المباراة ضد أوغسبورغ.

خبرة برشلونة
ويعول برشلونة على خبرة نجومه قائده الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والكرواتي إيفان راكيتيتش لتأمين بلوغه الدور ربع النهائي عندما يحل ضيفا على ليون الذي يغيب عنه قائده الدولي الجزائري الأصل نبيل فقير للإيقاف.
والتقى الفريقان 6 مرات في المسابقة بينها مواجهتان في الدور ربع النهائي موسم 2009/2008، وقتها عاد الفريق الكتالوني بتعادل ثمين من ليون 1/1 قبل أن يكرم وفادته في كامب نو 2/5. ولا تختلف حال ليون عن الفريق الكتالوني، فهو أيضا استعاد التوازن بفوز صعب على ضيفه غانغان صاحب المركز الأخير 1/2 الجمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى