المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةأخبار مجلس الأمة

لليوم الخامس على التوالي المجلس بلا لجان

ليوم العمل الخامس على التوالي مجلس الأمة بلا لجان ولا نشاط يذكر، ومع غياب اللجان غاب النواب عن الحضور إلى المجلس الذي ظهرت أروقته ومكاتب النواب صباح أمس خالية.
ولعل ارتفاع درجات الحرارة انعكست على نشاط النواب، حيث انخفض بشكل كبير جدا خلال هذه الأيام، رغم أن النشاط كان مستمرا خلال شهر رمضان حتى في ظل فض دور الانعقاد.
ورغم وجود عدد بسيط جدا لا يتجاوز أصابع اليد الواحدة من النواب الذين تواجدوا في مكاتبهم، فإن الوضع بقي كما هو بلا نشاط ولا حتى تصريح نيابي واحد.
وهذا الوضع يأتي بعكس التصريحات النيابية التي اطلقها عدد من النواب خلال الفترات الماضية، بأن النشاط النيابي خلال الصيف لن يتوقف، وأن انعقاد اجتماعات اللجان سوف يستمر من أجل تجهيز التشريعات والقوانين التي ستكون على رأس الأولويات في دور الانعقاد المقبل.
ويذكر أن رؤساء عدد من اللجان تعهدوا بتجهيز قانونين اثنين على الأقل خلال  العطلة البرلمانية، حتى يناقشها المجلس ويقرها في بداية انعقاده خلال شهر اكتوبر المقبل، وذلك حسب الاتفاق الذي تم بين رؤساء اللجان ولجنة الأولويات خلال اجتماع مكتب المجلس، إلا أن الوضع الحالي والركود في النشاط النيابي وتوقف انعقاد اللجان يأتي بخلاف تلك التصريحات.
كما أنه يأتي بعكس تصريحات عدد من النواب الذين كانوا يعترضون على فض دور الانعقاد قبل إقرار عدد من التشريعات الموجودة على جدول الأعمال، حيث إن هؤلاء النواب ولجانهم توقفوا عن العمل كليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى