المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

لا مانع من جمع الفرق التطوعية للتبرعات في رمضان

كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور مطر المطيري أن الوزارة لا تمانع من قيام فرق العمل التطوعية بجمع التبرعات خلال شهر رمضان المقبل تحت مظلة إحدى الجمعيات الخيرية طالما لديها ترخيص من وزارة الشؤون.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به المطيري على هامش افتتاح المنتدى الثاني لتنظيم وتطوير العمل التطوعي بدول مجلس التعاون الذي تستضيفه الكويت خلال الفترة من 14 إلى 15 مايو الجاري، لافتا إلى أن أعداد الفرق التطوعية التي سجلت ضمن مشروع بادر بلغت 167 فريقا.

وأوضح أنه كان لدى وزارة الشؤون توجه بأن يكون هناك قانون خاص للعمل التطوعي بالكويت، وبعد التشاور مع الفتوى والتشريع ومجلس الوزراء والقانونيين في الوزارة ارتأت الشؤون أن يخصص له باب ضمن مشروع قانون العمل المشترك للجمعيات الخيرية وجمعيات النفع العام تخصيص جزء للعمل التطوعي.

وأكد أننا في الكويت نتحرى الدقة في مسألة جمع التبرعات ولا نسمح بجمعها إلا وفق ضوابط منظمة للعمل الخيري وعبر موافقة مسبقة، وحتى الأشخاص المسؤولون عن جمع التبرعات يجب أن يحصلوا على موافقة من وزارة الشؤون للقيام بعملهم، وبعد حصولهم على كروت وبطاقات خاصة بعملهم من الوزارة.

وعن منتدى تنظيم وتطوير العمل التطوعي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، أوضح في كلمة له أن الهدف من تنظيمه هو تنفيذ إحدى استراتيجيات ورؤى أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس، مشيرا إلى أن جلسات المنتدى لمدة يومين تقدم فيها أوراق عمل علمية ومحاضرات وورش تظهر مدى تنظيم وتفعيل العمل التطوعي بدول مجلس التعاون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى