المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

كويتي يجري أربع عمليات جراحية للاجئين سوريين

كونا- أجرى اختصاصي جراحة المسالك البولية بمستشفى الفروانية الدكتور فيصل الهاجري اليوم الثلاثاء أربع عمليات جراحية للاجئين سوريين بمستشفى «الأمل» في بلدة «الريحانية» بمدينة «هاطاي» جنوبي تركيا.

وقال الهاجري لوكالة الانباء الكويتية «كونا» ان احدى العمليات أجريت للاجئ سوري يبلغ من العمر 24 عاما مصاب بشظايا ما أدى الى جرح المجرى البولي والذي نتج عنه تكون ناصور بولي الى الجلد مضيفا ان العملية تمت عن طريق أخذ رقعة من جلد الفم الداخلي واصلاح المجرى.
وأوضح ان العملية الثانية اجريت للاجئ سوري آخر يبلغ من العمر 30 عاما تم خلالها توصيل المجرى الخلفي المقطوع نتيجة طلق ناري تعرض له المصاب داخل الاراضي السورية في حين شهدت العملية الثالثة تصنيع مثانة من الأمعاء والعملية الرابعة اجراء منظار تشخيصي لإحدى الحالات.
وذكر الهاجري ان زملاءه الأطباء من دولة قطر والذين يرافقونه في رحلته العلاجية التطوعية الى «الريحانية» أجروا اليوم أيضا عملية للاجئ سوري يبلغ من العمر 22 عاما كان يعاني من ضيق في الحالب.
وأشار الى انه سيجري غدا الاربعاء اربع عمليات جراحية واثنتان بعد غد الخميس ضمن 40 حالة قام بإجراء فحوصات طبية لها أمس الاثنين.
وكان الهاجري أجرى نحو 50 عملية جراحية خلال زياراته الخمس التطوعية السابقة الى مستشفى «الأمل» آخرها كان ضمن فريق الشفاء الانساني الكويتي في فبراير الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى