المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

الافتراضي

قراصنة عسكريون أمريكيون يخترقون الشبكة الإلكترونية الروسية

اخترق قراصنة عسكريون أمريكيون الشبكة الإلكترونية الروسية وشبكات الاتصالات اللاسلكية ونظم القيادة للكرملين، مما يجعلها عرضة للهجوم بأسلحة الكترونية أمريكية سرية إذا رأت الولايات المتحدة ذلك ضروريا، بحسب مسؤول استخباراتي رفيع المستوى، ووثائق سرية أمريكية، اطلعت عليها شبكة “إن بي سي نيوز”.
وأعلن مسؤولون أمريكيون أن روسيا والصين ودول أخرى قامت بعملية استكشاف للبنية التحتية الالكترونية الحساسة وتركت البرمجيات الخبيثة مخبأة، لإعداد ميدان المعركة، وفق التعبير العسكري، لشن هجمات الكترونية يمكن أن تقطع التيار الكهربائي أو تغلق شبكة الانترنت في المدن الرئيسية. ويفترض على نطاق واسع أن الولايات المتحدة فعلت نفس الشيء مع أعدائها.
وتؤكد الوثائق التي اطلعت عليها شبكة “إن بي سي نيوز”، إضافة إلى تصريحات مسؤول بارز بالاستخبارات الأمريكية، ذلك في حالة روسيا.
وذكرت الشبكة أن قرصانا يعرف باسم (جويسفر 0.2) الذي يقول مسؤولون أمريكيون إنه الواجهة للاستخبارات الأمريكية، هدد في تغريدة بمراقبة الانتخابات الأمريكية “من داخل النظام”.
تجدر الإشارة إلى أن واشنطن اتهمت في الشهر الماضي موسكو بأنها قرصنت منظمات سياسية وأنظمة انتخابية في الولايات المتحدة، بما في ذلك البريد الالكتروني للمرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون بهدف التدخل في العملية الانتخابية الأمريكية. غير أن موسكو نفت ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى