المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

فرنسا ستتخلص من السيارات العاملة بالوقود التقليدي

كونا – اعلن وزير النقل الفرنسي نيكولاس هولوت اليوم الخميس ان بلاده ستلغي تدريجيا بيع السيارات العاملة بالوقود التقليدي بحلول عام 2040 لتحل محلها السيارات العاملة بالطاقة الكهربائية.
وقال هولوت في مؤتمر صحفي للاعلان عن هذا القرار غير المتوقع ان الالغاء سيسري في الوقت الحاضر على السيارات الخاصة العاملة بوقود البنزين والديزل ولن يشمل مركبات النقل الأخرى.
واضاف هولوت وهو ناشط بيئي مخضرم ان هدف الحكومة هو خفض مبيعات السيارات الملوثة للبيئة مبينا ان الدافع وراء هذا القرار هو توجه صانعي السيارات الاوروبيين لانتاج السيارات الكهربائية في العقود المقبلة.
واكد في اثناء عرضه للخطة البيئية لحكومته انه “سنعلن نهاية مبيعات السيارات العاملة بالبنزين والديزل قبل عام 2040” مشيرا الى الاثار السلبية التي ستتركها هذه الخطوة على مستقبل ووضع صناعة السيارات الفرنسية.
وبحسب الدراسات الفرنسية فان صناعة السيارات بفرنسا ساهمت في ازدياد معدلات التلوث في المدن الفرنسية بانتاجها المركبات العاملة بوقود الديزل.
وسيضطر كبار صانعي السيارات في فرنسا (رينو) و(بيجو) و(سيتروين) الآن إلى إجراء تغييرات كبيرة على خطوط إنتاجهم لتتوافق مع السياسات البيئية والاقتصادية الجديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى