المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مجلس الأمة

غدير أسيري: المواطن لم يشارك بالفساد حتى يكون الإصلاح على حساب معيشته

أكدت مرشحة الدائرة الأولى والوزيرة السابقة د.غدير أسيري ان إصلاح الفساد يتأتى عن طريق مشاركة الناخبين والإدلاء بأصواتهم لتغيير الواقع.

واستغربت أسيري أن يكون هناك هذا الكم الكبير من الأجهزة الرقابية إلا أن هناك فسادا كبيرا، مستفسرة أن يكون في عام 2015 كان ترتيب الكويت في المركز الـ 55 في مؤشر مكافحة الفساد، واليوم بعد إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) تراجع ترتيب الكويت إلى المركز الـ 85.

وقالت إن الحكومة لم تسترد إلى الآن أموال المتقاعدين في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، مشيرة إلى فضائح الصناديق مثل صندوق الجيش والصندوق الماليزي، وكذلك قضية بند ضيافة وزارة الداخلية والنصب العقاري.

وأكدت أن المشروعات التي يتم إنشاؤها بالكويت تتكلف أضعاف أضعاف تكلفتها في الدول المجاورة، مشيرة إلى أنه هناك في تلك الدول نرى الإنجازات في هذه المشروعات، ومشاريع الكويت لا زالت قيد الإنشاء.

وقالت إنه من المفترض محاسبة من خطط لهذه المشروعات ومن وقع عليها ومن مررها ومن استفاد منها، مؤكدة أن تحويلهم إلى النيابة لم يرد فلوس الشعب.

وأكدت أن كل ذلك لم يكن للمواطن يد فيه، والمواطن لم يشارك في الفساد لكي يكون الإصلاح على حسابه وحساب معيشته.

وذكرت أن كل هذه المثالب من الممكن تغييرها بطريقة واحدة وهي مشاركة الناخب، مشيرة إلى أن بمشاركة الناخب نستطيع تغيير الواقع.

مرشحة الدائرة الأولى الوزيرة السابقة د.غدير أسيري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى