المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

رايولا.. من نادل إلى إمبراطور «الميركاتو»

«تي شيرت» وبنطال جينز، تحول على مدى الأعوام من نادل في مطعم عائلي، إلى «نابغة» صفقات الانتقال الكبرى.
رايولا (499 عاما) ذو الجذور الايطالية والمحب للباستا، والذي اشتهرت عائلته بمطعم للبيتزا تملكه في مدينة هارلم الهولندية، هو الوكيل الذي هندس آخر صفقات الانتقال الكبرى: انضمام الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو إلى مانشستر يونايتد الانكليزي قادما من ايفرتون، مقابل 75 مليون جنيه استرليني (85.5 مليون يورو).
وهذه الصفقة هي خامس أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، والأغلى في تاريخ الانتقالات بين أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.
إلا أن صفقة انتقال المهاجم البالغ 244 عاما، ليست «الانجاز» الوحيد لرايولا، إذ كان أيضا مطلع الموسم المنصرم، المحرك لعودة صديق لوكاكو الفرنسي بول بوغبا من يوفنتوس الايطالي إلى يونايتد مقابل 105 ملايين يورو، مما جعل منه أغلى لاعب في العالم.

صفقة العمر
حقق رايولا في هذا الانتقال ما قد توصف بأنها «صفقة العمر»، إذ تشير التقارير الصحافية إلى أنه حصل على نحو 40 مليون جنيه بموجبها، لاسيما أنه عمل بشكل مزدوج مع الناديين. وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تحقيقا في الصفقة، تمت بموجبه تبرئة النادي الانكليزي، والشروع في إجراء تأديبي ضد النادي الايطالي.
وساهم رايولا أيضا في انتقالات كبيرة إلى يونايتد، كالسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأرميني هنريك مخيتاريان.
ولد رايولا في الرابع من نوفمبر 19677 في ضواحي ساليرنو بجنوب ايطاليا، إلا أنه انتقل بعد عام مع والده إلى مدينة هارلم الهولندية التي افتتحت العائلة فيها أول مطعم لها باسم «ريستورانتي نابولي» حيث عمل كنادل قبل أن يصبح مديرا له.
عمل رايولا لفترة وجيزة كمدير رياضي للفريق إلا أن طموحه كان أكبر، وتحول إلى العمل على جذب لاعبين من نادي مدينة نابولي بجنوب ايطاليا، القريبة من مسقطه بلدة نوتشيرا اينفيريوري.

 «دونالد ترامب كرة القدم»
يؤكد سترويس أن البعض قد يقول عن رايولا «إنه إلى حد ما شخص كثير الكلام يتلفظ بالعديد من الكلمات، لكنه لا يقول أمرا ذا معنى».
أما غايل ماهي، ممثل بوغبا السابق، فيرى أن رايولا «عبقري» في عقد الصفقات، مضيفا لفرانس برس «أنه (الرئيس الأميركي) دونالد ترامب كرة القدم. يتحدث كثيرا ويعرف كيف يبيع، بنى ناطحات سحاب خاصة به. لكل من لاعبيه قيمة توازي نظريا قيمة مبنى في مانهاتن». (هارلم- ا.ف.ب)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى