المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

دراما رمضانية مصرية… مصيرها مجهول

في «مطب فني – إنتاجي»، بات «ملازماً» كل عام لنجوم الدراما الرمضانية في مصر، تواجه بعض الأعمال «مصيراً مجهولاً»، ما يدفع ببعض هؤلاء النجوم أحياناً إلى الدخول في تحدٍ مع أنفسهم لإنجازها… فمنهم من ينجح، لكن الغالبية تخفق. ومع الإخفاق، لا يستطيع النجم وعمله أن يتواجدا ضمن خريطة الأعمال الرمضانية. خلال الموسم الرمضاني المقبل، يواجه عدد من النجوم شبح المصير المجمهول، ومن بينهم الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي التي تحرص على الوجود خلال رمضان بعمل درامي جديد.
وفيما قال مقربون من هيفاء لـ «الراي»، إنه من الممكن أن يتم تأجيل مسلسلها «لعنة كارما» إلى ما بعد شهر رمضان، خصوصاً أنها بدأت تصويره منذ أيام قليلة، أشارت هي إلى أنها لازالت تتابع تصوير مسلسلها، مؤكدة بطريقة غير مباشرة أنه لم ينسحب من السباق الرمضاني، وذلك عبر نشرها لمقطع فيديو ردّت فيه على كل الشائعات معلقة عليه « IT’S CALLED KARMA AND IT’S PRONOUNCED HA-HA-HA-Ha»، أي «اسمه كارما وهو واضح».
وكانت هيفا قد أوضحت سابقاً أنها تصوّر 15 ساعة يومياً لتعويض بدء التصوير المتأخر وتعطيل العمل لأكثر من أسبوعين، وذلك بسبب بسبب انسحاب محمد رجب وترشيح نبيل عيسى بدلاً منه.
ورغبة هيفاء، دفعتها إلى فرض السرية التامة على العمل في الفترة الأخيرة حتى لا تتسرب فكرة تأجيله، إلى ما بعد رمضان، رغم شراء قنوات «النهار» المصرية لحقوق عرضه، وهو ما دفع المخرج خيري بشارة إلى الاستعانة بثلاث وحدات تصوير لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.
إلى جانب هيفاء، تعاني الفنانة المصرية زينة المشكلة نفسها، إذ من المفترض أن تخوض الموسم الرمضاني المقبل بمسلسل «ممنوع الاقتراب أو التصوير» الذي يشارك فى بطولته كل من نسرين أمين، فتحي عبدالوهاب، محمد شاهين، أحمد العوضى، مي القاضي وأحمد فؤاد سليم، وهو من تأليف محمد الصفتي، إنتاج أمير شوقي، وإخراج زياد الوشاحي.
فقد أعلن خلال الأيام الماضية أن كواليس العمل، تشهد بعض الخلافات بين أبطال العمل بسبب تأخر زينة الدائم عن تصوير مشاهدها، ما أجبر الفنانة نسرين أمين أيضاً على التأخر عن الحضور إلى موقع التصوير، إلى جانب أن صناع العمل بدأوا التصوير منذ فترات قريبة. لذلك، يواجه هذا العمل أيضاً «المصير المجهول» نفسه، خصوصاً أن أياً من الفضائيات لم تعلن حتى الآن عن شراء العمل.
ويقترب أيضاً من هذه الدائرة الفنان كريم فهمي، المهدد بعدم اللحاق بموسم العرض الرمضاني بمسلسله الجديد «أمر واقع»، وذلك لأنه تسبب في تعطيل تصوير المسلسل كثيراً لانشغاله بفيلم «علي بابا»، والذي تم طرحه أخيرا في دور العرض.
وبالرغم من أن المسلسل أولى بطولات فهمي الدرامية، إلا أنه لم يضع كل اهتمامه لإنجاز العمل للالتحاق بالموسم الدرامي الرمضاني، علماً أن العمل يمر بأزمة تسويقية، بالرغم من إعلان مجموعة قنوات «D.M.C» عرضها للمسلسل. فالعقود الرسمية لم توقع بعد، وهو الأمر الذي جعل العمل مهدداً بالخروج من السباق الرمضاني بشكل نهائي.
وتمر الفنانة المصرية الشابة دينا الشربيني، بأزمة في ضيق الوقت تهدد بخروجها ومسلسلها «المعجزة» من السباق الرمضاني المقبل هي الأخرى، وهو ما سيسبب لها إحباطاً شديداً، إذ إنها لم تنتهِ من تصوير حلقات كافية من المسلسل، وذلك بسبب تكرار سفرها للخارج، وانشغالها بتصوير فيلم «بني آدم» مع الفنان يوسف الشريف.
أضف إلى المشكلة السابقة، عدم نجاح تامر مرسي حتى الآن، في إنهاء التعاقد مع أي قناة فضائية لشراء العمل، خصوصاً أن الشربيني ليست اسماً كبيراً في عالم الفن، لكي تحمل بطولة عمل درامي بمفردها ويتم تسويقه على الفضائيات.
وأخيراً، يواجه مسلسل «خط ساخن»، الذي يشهد عودة الفنانة السورية سلاف فواخرجي للدراما المصرية بعد فترة غياب، خطر الخروج من سباق الدراما الرمضانية، فمنتجه أحمد الجابري لم ينجح حتى الآن في التوصل إلى اتفاق مع إحدى القنوات الفضائية لعرضه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى