المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضةأخبار مثبتة

خالد الشمري: قبلت رئاسة «الحكام» لإنقاذ اللجنة

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، خالد الشمري، أن قبوله رئاسة لجنة الحكام جاء بموافقة أعضاء الاتحاد، من إجل إنقاذ اللجنة والكرة الكويتية من مشكلة الإضراب الجماعي، الذي كان سيشل اللعبة، بعد تأزيم قضية الحكام، واستشعار الجميع بأن هذا الأمر سيشكل معضلة وتأزيماً جديداً الكل في غنى عنه في ظل وجود مسابقات تلعب حالياً على مستوى المراحل السنية وكأس الاتحاد التنشيطية، التي تحتاج إلى الاهتمام بالحكام الحاليين، وعددهم 50 حكماً.
وقال الشمري إن ما حدث في لجنة الحكام لم يكن انقلابا، كما يصوره البعض، وإنما جاء في اجتماع المجلس الأخير، وبتصويت غالبية الأعضاء، ولم يتردد في قبول المهمة من منطلق العمل في أي موقع يخدم الكرة الكويتية، علما بأن نائب رئيس اللجنة صبيح أبل رفض منصب الرئيس، بل كان يرغب في الابتعاد.
وأبدى الشمري تفاؤله في قيادة لجنة الحكام وإيجاد أفضل الطرق لحل مشكلة الحكام المضربين بعد الاجتماع معهم، وأكد أن الاعتذار مقابل العودة ليس إذلالاً لهم، وعليهم تغليب المصلحة العامة على مصلحتهم الخاصة.
ورداً عن ما قاله عضو مجلس الإدارة والرئيس السابق، غازي القندي، انني انسقت إلى ترؤس اللجنة» بعد تنحيته مباشرة، أوضح بكل أمانة أن المجلس ارتأى إلى أن تأجيل البت في انتخاب رئيس جديد للجنة ليس في مصلحة اللعبة، خاصة أن عملها يتطلب وجود رئيس، مضيفا أن اللجنة ستجتمع فور اعتماد محضر اجتماع المجلس الماضي، مشيرا الى عدم إجراء أي تغييرات في أعضاء اللجنة باستثناء انضمام فيصل عبدالرحيم.

سر إعفاء القندي

علمت القبس أن سر الخلافات، التي دبت في لجنة الحكام، سببها عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ورئيس اللجنة السابق غازي القندي، بعد إصراره على عودة الحكام المضربين من دون اعتذار، والذي يخالف قرار مجلس إدارة الاتحاد الذي اشترط الاعتذار.

الاتحاد مكلف بإدارة شؤونه

أشار مصدر مسؤول في اتحاد كرة القدم إلى أن من أعطيت له مسؤولية لجنة الحكام هو غازي القندي، شخص قدير له تاريخ جدير بالاحترام، إلا انه تصلب في رأيه الذي كان بالإمكان أن يفجر مشكلة، الكل في غنى عنها في هذه المرحلة وفي ظل أزمة الإيقاف وشوائبه، لذلك فان المجلس قرر إعفاءه من رئاسة لجنة الحكام بالإجماع. وعن موقف نادي الكويت من هذا الخيار، قال المصدر إنه موقف إيجابي متعاون ومن مسؤول كبير بعد تشكيل اللجنة الجديدة، مفاده «لا نتدخل في شؤون الاتحاد المنتخب من الجمعية العمومية، والأمر لكم وانتم المكلفون بالاشراف على الاتحاد وتنظيم شؤونه».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى