المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

امن ومحاكم

حسينية الإمام الكاظم كرّمت رجال الداخلية

كرّمت إدارة حسينية الإمام الكاظم عليه السلام أول من أمس، رجال الأمن المساهمين في إنجاح مراسم إحياء ليالي عاشوراء منذ انطلاق شهر محرم الحرام، حيث بذلوا جهدا كبيرا في تنظيم مجالس العزاء الحسينية، ومساعدة المشاركين فيها، بالتعاون مع الكوادر الشبابية التطوعية.
وقال رئيس مجلس إدارة الحسينية، محسن الموسوي، ان الكويت منبر الحريات والتسامح والسلام، وكل هذه المعاني تجلت في وطن الإنسانية، تحت قيادة سمو الأمير قائد الإنسانية، مضيفا أن المجالس الحسينية ما هي إلا منارة تنير طريق الأخلاق والإخلاص والاحترام، وتعلمنا من سيرة أهل البيت العطرة، التي تقدم لنا النصح والإرشاد في شؤون حياتنا.
وأشار إلى أن الحسينيات لا تتعرض للصحابة، كما يروج البعض بهدف الفتنة، وهناك فتاوى صريحة من جميع المراجع تُحرّم التعرض لصحابة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم، موضحا أن من أهدافنا العمل على تكريس الوحدة الوطنية وتحقيق مبدأ التعايش بين أبناء الوطن الواحد.
وناشد الموسوي جميع القائمين على المجالس الحسينية بضرورة وأهمية اختيار خطباء المنبر الحسيني على أسس ومفاهيم تتجلى بأهمية الكلمة، وما يتناسب مع عقول مرتادي الحسينيات، وفقاً لما هو مبسط ومفهوم وثابت في سند صحيح متواتر عن أهل بيت، مؤكدا أن تلك القضية مهمة جدا، وتكمن أهميتها في الجانب التوعوي المتمثل في النصح والإرشاد واحترام الآخر.
وتوجه بالشكر الى وزارة الداخلية ورجالها على جهودهم المبذولة في حماية المنابر الحسينية، فضلا عن التنظيم المميز في شهر المحرم، مقترحاً الاهتمام بإبراز خطباء من أهل الكويت، ممن يملكون علماً ومعرفة في شؤون الدين وقضية الامام الحسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى