المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

طب وصحة

حارب الشيخوخة المبكرة بتناول الفستق في رمضان

المصدر:Dmc News

وفقا لمؤسسة التهاب المفاصل، فالمكسرات مثل الفستق غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تحارب الالتهاب، وبهذا يستخدم الفستق في علاج مختلف الأمراض

الفستق من أكثر المكسرات اللذيذة التي يعشقها الكبار والصغار، وبالرغم من أسعارها الثمينة إلا أن كل بيت لديه بعض المكسرات في رمضان ومن بينها الفستق، وعند النظر إلى محلات الحلوى ستجد الكثير من المكسرات المغرية التي يتم إضافتها على الأطعمة. والفستق غني بالعناصر الغذائية التي تحتاجها، حيث يحتوي على الدهون الصحية والألياف والبروتين ومضادات الأكسدة، والبوتاسيوم والزنك والفوسفور وفيتامين B6 والمنجنيز، وقبل أن تشتري الفستدق تعرف على فوائده حسبما ذكرها موقع Welcome to StyleCraze.

1- تقوية المناعة والحفاظ على الصحة الجنسية ولأن الفستق غني بالزنك فإنه مهم لصحة الجهاز المناعي، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل كشفت العديد من الأبحاث أن الفستق من المكسرات التي يحافظ على الصحة الجنسية للرجال، فتناول القليل منه لمدة 3 أسابيع يحسن الأداء الجنسي، كما أن الأرجينين -حمض آميني- ومضادات

1- تقوية المناعة والحفاظ على الصحة الجنسية
ولأن الفستق غني بالزنك فإنه مهم لصحة الجهاز المناعي، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل كشفت العديد من الأبحاث أن الفستق من المكسرات التي يحافظ على الصحة الجنسية للرجال، فتناول القليل منه لمدة 3 أسابيع يحسن الأداء الجنسي، كما أن الأرجينين -حمض آميني- ومضادات الأكسدة الموجودة بالفستق تساعد في علاج ضعف الانتصاب.

2- منع الأمراض العقلية المرتبطة بالعمر
الفتسق غني بفيتامين E الذي لديه القدرة على منع التدهور المعرفي المرتبط بالعمر، وأظهرت الأبحاث الخاصة بالفستق أن تناوله يساعدد في تحفيز ترددات الدماغ أكثر من غيره من المكسرات، وهذا الأمر مهم للغاية للتعلم، والاحتفاظ بالمعلومات، وعلاج حركة العين السريعة أثناء النوم.

3- علاج مرض السكري
إذا كنت تعاني من مستويات عالية من السكر في الدم والأنسولين، فتناول الفستق لمساعدتك على تقليل المستويات العالية من السكر في الدم.
والفستق يزيد من الببتيد، وهو هرمون ينظم مستويات الجلوكوز عند مرضى السكري، وكشفت دراسات أن تناول الفستق بانتظام يعمل على التحكم في السمنة التي تصيب مرضى السكري والالتهابات الناجمة عنه.

4- تعزيز صحة القناة الهضمية
يحتوي الفستق على ما يكفي من الألياف التي تساعد في الهضم ومنع الإمساك، كما أن البكتيريا الغذائية السليمة الموجودة في معدتك تمتص الألياف جيدا، وبالتالي تعمل كمضاد حيوي، وتخمر بكتيريا الأمعاء هذه الألياف وتنتج الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة، والتي لها فوائد عديدة، كما أنها تمنع سرطان القولون وتحسن صحة الجهاز الهضمي بشكل عام.

5- مكافحة الالتهابات
وفقا لمؤسسة التهاب المفاصل، فالمكسرات مثل الفستق غنية بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تحارب الالتهاب، وبهذا يستخدم الفستق في علاج مختلف الأمراض.

6- فقدان الوزن بشكل سليم
رمضان فرصة لفقدان الوزن، وبالطبع تحتاج إلى بعض الطرق التي تساعدك على خسارته سريعا خلال الشهر الكريم، والفستق يساعدك بشكل كبير لأنه غني بالألياف المشبعة وبالتالي لا تشعر بالجوع لفترات طويلة، لذا يمكنك تناول الفستق كوجبة مغذية خفيفة عند اتباعك نظاما غذائيا لإنقاص الوزن، حيث يمكنك الحصول على الدهون الصحية منه.

7- الحمل والرضاعة الطبيعية
تحتاج الحامل والمرضعة إلى أطعمة مغذية للغاية خاصة إذا كانت تصوم في رمضان، وتناول الفستق مهم للغاية، حيث يعطي جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم.

8- مكافحة الشيخوخة المبكرة
ومثلما فيتامين E لديه القدرة على تقوية المناعة، فإنه يحمي بشرتك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويؤخر علامات الشيخوخة المبكرة، كما يساعد النحاس في المكسرات على إنتاج الإيلاستين -بروتين موجود في الأنسجة الضامة- مما يمنع تشكيل التجاعيد ويعالج ترهل الجلد، ويعزز فيتامين B6 صحة البشرة والشعر بشكل عام.

9- تحسين صحة القلب
الفستق من المكسرات التي تمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، كما يمكنه خفض الكوليسترول السيئ، وبهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة تصل إلى 12%، ويساعد الفستق مرضى القلب على تعزيز تدفق الدم وخفض الضغط وتوسيع الأوعية الدموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى