المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الرياضة

تيتيباس يعود للانتصارات وزفيريف يواصل معاناته

المصدر:الرأي

حقق اليوناني ستيفانوس تيتيباس فوزه الأول هذا الموسم ببطولة كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس في برزبين يوم أمس الأحد بعد تغلبه على الألماني ألكسندر زفيريف الذي كاد أن يبكي بسبب معاناته مع إرساله.

ولم تتأثر أستراليا بانسحاب نيك كيريوس بسبب مشكلة بالظهر إذ تفوقت على كندا لتصبح أول المتأهلين إلى دور الثمانية بعد الفوز بنتيجة 3-صفر للمرة الثانية في النسخة الأولى لبطولة الفرق.

وفازت أستراليا على ألمانيا في المواجهة الأولى وتأهلت إلى دور الثمانية الذي سيقام في سيدني كمتصدرة للمجموعة السادسة بعد تغلب ألمانيا 2-1 على اليونان.

وحقق تيتيباس، الفائز بلقب البطولة الختامية لموسم تنس الرجال، انتصاره الخامس على التوالي ضد نظيره الألماني المصنف السابع عالميا إذ تفوق عليه بسهولة 6-1 و6-4 بعدما ارتكب زفيريف عشرة أخطاء مزدوجة وبلغت نسبة نجاح إرساله الأول 45 في المئة فقط.

وعاد تيتيباس إلى باتريك رافتر أرينا لخوض مباراة الزوجي الحاسمة لكنه خسر 3-6 و6-3 و17-15 إذ تلقت اليونان الهزيمة الثانية في النسخة الأولى للبطولة البالغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار وتضم 24 منتخبا يتنافسون في بيرث وبرزبين وسيدني على مدار عشرة أيام.

وقبل أسبوعين من انطلاق بطولة أستراليا المفتوحة سيكون على زفيريف العثور على حلول سريعة لمشكلة إرساله بعدما ارتكب 14 خطأ مزدوجا في خسارته في ثلاث مجموعات أمام الأسترالي أليكس دي مينو يوم الجمعة.

وحطم زفيريف مضربه في مواجهة مينو وأطاح به مرتين ضد تيتيباس المصنف السادس عالميا وبدا أنه سيبكي بعد خسارة إرساله في المجموعة الثانية.

وخسر تيتيباس، الذي انتصر على روجر فيدرر ودومينيك تيم في البطولة الختامية في نوفمبر، مباراته الأولى في البطولة ضد الكندي دينيس شابوفالوف لكنه حافظ على هدوئه في يوم مليء بالمفاجآت وأنهى المباراة في أقل من 75 دقيقة.

وقال اللاعب البالغ عمره 21 عاما في مقابلة بجانب الملعب «فخور بنفسي واجتهدت للغاية لتحقيق هذا الفوز. عثرت على الحلول وعثرت على إيقاعي وسرعتي وكنت أعلم ما أفعله على أرض الملعب».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى