المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتة

تخصيص موقع لسوق الجمعة في «الأحمدي»

 البلدية ستقوم بتخصيص موقع لسوق الجمعة والماشية والطيور في محافظة الأحمدي بمساحة 400 ألف متر مربع، على ان تكون مساحة سوق الجمعة 175 ألف متر مربع والماشية والطيور ومنطقة خدمات متوسطة (مستوصف بيطري ــ مسجد.. الخ) بمساحة 50 ألف متر مربع ومنطقة بمساحة 175 ألف متر مربع للاستعمالات المستقبلية على ألا يتم تخصيص اي استعمال بها دون الرجوع لإدارة المخطط الهيكلي، على ان يتم ربط شبكة الطرق المعتمدة عند اعتمادها من قبل المخطط الهيكلي، شريطة التنسيق مع وزارات الخدمات قبل البدء في التنفيذ.
على صعيد آخر، وافق مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي على طلب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية تعديل موقع مسجد المطبة البديل المخصص بموجب قرار المجلس البلدي المؤرخ في 22 فبراير بالقطعة رقم 2 بمنطقة الشرق ليصبح بمساحة تقريبية للمسجد تبلغ 1225 مترا مربعا ومساحة تقريبية لمواقف السيارات 2233 مترا مربعا.
واشترط المنفوحي التنسيق مع كل من وزارة الأوقاف والمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على ان تقوم وزارة الاشغال العامة بتنفيذه ضمن مشروع طريق الدائري الأول مع مراعاة اشتراطات وزارة الأوقاف والمجلس الوطني عمل مدخل ومخرج لمواقف السيارات على الشارع الداخلي، والالتزام باشتراطات ووزارات الخدمات عند التنفيذ.
ووافق المنفوحي على طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتوسعة مشروع كبد لتربية الأغنام والماشية، وذلك باستحداث القطاع (14، 15، 16، 17)، شريطة الالتزام بردود اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة.
وأقر المنفوحي طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تخصيص موقع بمساحة 5000 متر مربع لإقامة محل لبيع أسماك الزينة في منطقة الري على أن يسلم الموقع للهيئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى