المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار مثبتةاقتصاد

برنامج تطوير القيادات المالية الخليجية يعقد في دبي

(كونا) – أعلن محافظ بنك الكويت المركزي رئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل، أن عقد الدورة التاسعة لبرنامج تطوير القيادات التنفيذية في البنوك والمؤسسات المالية بدول الخليج وبعض دول الشرق الأوسط بإمارة دبي 27 يناير 2018.

وأضاف الهاشل، في تصريح صحفي، اليوم الإثنين، أن البرنامج الذي ينظمه المعهد للسنة التاسعة على التوالي سيستمر ستة أيام بالتعاون مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال.

وأوضح أن البرنامج يعقد بالتناوب كل عام في إحدى دول مجلس التعاون ويشارك فيه إلى جانب بنك الكويت المركزي البنوك الكويتية ومجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخليجية.

وبين أن البرنامج يعد أحد المشاريع التنموية الاستراتيجية التي يتولى المعهد تنظيمها بهدف تطوير الكوادر الوطنية التي تمثل القيادات التنفيذية عصبها الحيوي.

وذكر أن البرنامج تم إعداده للمرة الأولى عام 2010 في الكويت واقتصرت المشاركة حينها على بنك الكويت المركزي والبنوك الكويتية الأعضاء في المعهد.

وذكر أنه نظرا للنجاح الكبير الذي حققه البرنامج ولتعزيز أوجه الاستفادة منه فقد تم الاستمرار في تقديمه سنويا منذ عام 2011 على مستوى دول الخليج.

وأفاد الهاشل بأن هذا التوجه نحو تقديم البرنامج على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي عززه رغبة مماثلة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال بغية توسيع نطاق البرنامج ليكون برنامجا إقليميا.

وأشار إلى أن البرنامج الذي تقدمه كلية هارفارد للعام التاسع على التوالي يعتبر أول برنامج خاص تقدمه الكلية على مستوى دول مجلس التعاون اذ تنتقي الكلية بعناية وبناء على اعتبارات عديدة المشاريع التي تنفذها خارج مقرها في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف أن رغبة الكلية في مواصلة العمل مع معهد الدراسات المصرفية في دولة الكويت دليل على نجاح هذا التعاون المتميز بين الجهتين الذي بدأ منذ عام 2009.

وقال الهاشل إن محتوى البرنامج المقبل سيكون تحت عنوان «قيادة تنفيذ الاستراتيجية في مجال الخدمات المالية» ويتكون من محورين هامين «الإدارة الاستراتيجية» و«القيادة».

وأضاف أن تنفيذ البرنامج سيتم وفق معايير عالية تطبقها كلية هارفارد ولما هو متبع عند تقديم مثل هذه البرامج في مقرها في الولايات المتحدة لضمان حصول المشاركين ومؤسساتهم على أعلى مستويات الجودة.

وأوضح أن المشاركين سيحصلون في نهاية البرنامج على شهادة مشاركة من الكلية لافتا الى أن البرنامج يرتكز على دراسة الحالات العملية التي تشتهر بها الكلية والتي يتم استخدامها عادة في الجامعات والمراكز التدريبية المرموقة بهدف تطوير أداء التنفيذيين في جميع أنحاء العالم.

وأكد أن تطوير أداء الكوادر الوطنية في المركزي والبنوك الكويتية سيبقى على رأس الأولويات الاستراتيجية نظرا لما لهذه الفئة من أهمية في تحقيق التطور المستدام للقطاع المصرفي والمالي الخليجي.

وأشار إلى حرصه على استمرار التعاون بين البنوك والمؤسسات المالية الكويتية والخليجية لتعظيم الاستفادة من مثل هذه المبادرات الهامة في مجال التدريب وتبادل الخبرات معربا عن شكره وتقديره للبنوك الكويتية والخليجية على مشاركتهم المتميزة في هذا البرنامج الاستراتيجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى