المستشارة القانونية:

المحامية روحية رضوان

أخبار الكويت

بدء إطلاق جائزة الاستدامة الخليجية على هامش إقامه الدورة الاولي للمنتدى الخليجيللتنمية المستدامة وإدارة النفايات واعادة التدوير

تحت رعاية معالي وزير الاشغال ووزير الكهرباء والملء والطاقة المتجددة في١٣ فبراير القادم دعماً للمسئولية الاجتماعية

بهدف تشجيع الحكومات والقطاع الخاص علي التوجه لاستخدامالهيدروجين الاخضر والانتقال الطاقي يقام المنتدي الخليجي لإدارةالنفايات واعادة التدوير بمشاركة من وزارتي الاشغال والكهرباء وبلديةالكويت والهيئة العامة للبيئة وعدد من الجهات والشركات الكويتيةوالخليجية، وافادت الدكتورة سارة عاطف الخبيرة الدولية للاستدامةوالاستاذ الزائر بجامعة ولاية اريزونا بالولايات المتحدة الامريكية وعضواللجنة التنظيمية للمنتدي ان الجائزة ستعزز المساعي الهادفة إلى بدءالتغييرات التحويلية اللازمة للانتعاش البيئي الأخضر في فترة ما بعدالكوفيد-19 في دول مجلس التعاون، كذلك نسعي من خلال اطلاق الجائزةمن دولة الكويت لأول مرة عام ٢٠٢٣ لتعزيز الانتقال الشامل إلى الاستدامةوالاعتراف بتجارب نجاح الشركات المستدامة والسلطات الحكومية التيتدعمها، وتعزيز نظام بيئي لريادة الأعمال يسمح بنمو الشركات والمؤسساتفي دول مجلس التعاون.

وصرح الدكتور محمد الشواف الاستاذ بكلية العلوم الحياتية رئيس المؤتمرورئيس اللجنة العلمية ان الهدف من المنتدي تطوير نظام إدارة النفاياتورفع مستوى الوعي، وإبراز أحدث الطرق في إدارة المخلفات بأنواعهاالمختلفة وإنتاج الطاقة والمواد القابلة للتدوير، ودعم فكرة المشاركة المجتمعيةللحفاظ على البيئة، وتشجيع الاستثمار في هذا المجال، حيث يستقطبُالمؤتمرُ العديد من الجهات، ومن بينها المؤسسات الحكومية ومؤسساتالقطاع الخاص والجهات الدولية والإقليمية للاطِّلاع والتعرُّف على أحدث ماتوصلت إليه التكنولوجيا في مجال إدارة ومعالجة النفايات واعادة التدويروالانتقال الطاقي.

وعلى مدى يومين، سيجمع الحدث نخبة من الخبراء والمتحدثين المحليينوالاقليميين والدوليين لمناقشة التنمية المستدامة والاقتصاد الدائري، وسوفيشارك 20 متحدثاً في فعاليات المؤتمر، بالإضافة الى ٨ حلقة نقاشيةمتنوعة، سيتم التطرق من خلالها التكنولوجيا الجديدة لإدارة النفاياتومعالجتها، والقوانين الحديثة في إدارة النفايات وإعادة التدوير في دولمجلس التعاون. هذا بالإضافة الى التعريف بالتشريعات والقوانين البيئيةذات العلاقة بالنفايات. بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة لجمع وفرزالمخلفات من المصدر، ومعالجة مدافن النفايات، وتقليص ومعالجة النفاياتالغذائية، وغيرها من المواضيع المهمة والدراسات المتنوعة والتكنولوجياتالمتطورة والتجارب الدولية الناجحة.
تقوم كونسولينزا جلوبل بتنظيم المنتدى والاشراف علي كافة الاعمال التنظيمية للمنتدي والذي ترعاه الشركة الوطنية للتنظيف وشركة جوتن وبمشاركة من جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية وعدد منالجهات الحكومية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية.
وسيشكل المؤتمر منصة لاستقطاب المؤسسات الحكومية وشبه الحكوميةوالقطاع الخاص والمصانع المحلية للتواصل وتبادل الأفكار والمعرفة حولإدارة ومعالجة النفايات وإعادة تدويرها. كما سيتم تنظيم معرض مصاحبللمؤتمر، ستشارك فيه عدد من الجهات والمؤسسات الحكومية في مجالتنمية التنمية المستدامة وإدارة النفايات بالإضافة إلى الشركات والمصانعالمحلية والإقليمية والدولية المتخصصة في هذا المجال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى